السودان الان السودان عاجل

ياسر عرمان يضع النقاط على الحروف في ملف تعيين ولاة الولايات

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

صحح نائب رئيس الجبهة الثورية ياسر عرمان الصورة حول ما تداول حول قبول ونفي قبول الجبهة الثورية لتعيين ولاة الولايات، حاسما الجدل إزاء تراجع قوى الحرية والتغيير والحكومة الانتقالية عن اتفاق جوبا.

وكشف عرمان في بيان ممهور بتوقيعه، عن أن الطرفين (الحكومة والجبهة) اتفقا على الالتزام بنص اعلان جوبا القاضي بعدم تعيين حكام الولايات والمجلس التشريعي الى حين الوصول لاتفاق سلام، مشددا على أن الوفد الحكومي أكد انهم ملتزمون بعدم تعيين المجلس التشريعي.

واضاف: أما فيما يخص تعيين حكام الولايات فان جوهر الاتفاق هو الابقاء على الولاة المعينين مؤقتاً لحين تعيين الولاة الذين سيتولون ادارة الولايات في الفترة الانتقالية بعد اتفاق السلام.

وكشف ياسر عن أن قيادة القوات المسلحة ترى ان حكام الولايات المعينين مؤقتاً من القوات المسلحة تعرضوا لمواقف ومصاعب تستدعي تعيين ولاة مدنيين مؤقتين بدلاً عنهم الى حين اتفاق السلام، منوها الى أن الوفد الحكومي طلب الاستجابة لهذا الطلب من الجبهة الثورية بحكم الشراكة في السلام على ان يكون التعيين مؤقتاً للولاة المكلفين المدنيين لحين اتفاق السلام ، وقال: وهو ما يبقي على جوهر الاتفاق مع الجبهة الثورية.

واوضح ياسر عرمان أن الجبهة الثورية وافقت على التعيين المؤقت مع ابداء بعض الملاحظات وبالذات فيما يخص تعيين الولاة المدنيين في مناطق الحرب ، بحيث لا يتم تعيين اي شخص يعمل على زيادة حدة الاستقطاب في تلك المناطق، واضاف: اتفق الطرفان على عدم تعيين المجلس التشريعي لحين اتفاق السلام كما ورد في اعلان جوبا، مشددا على أن التعيين المؤقت للولاة الى حين اتفاق السلام لا يلغي اتفاق جوبا ، وهذا ماقصده بيان الجبهة الثورية بل يبقي على جوهر الاتفاق.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك