السودان الان السودان عاجل

في مقابلة مع تلفزيون السودان.. ماذا قال الناطق باسم الجيش السوداني بشأن الحرب في اليمن ؟

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

اكد الناطق باسم القوات المسلحة السودانية، العميد عامر محمد الحسن، أن مشاركة السودان في الحرب اليمنية، تعتبر مرضية تماما بالنسبة لنا، وستواصل ضمن التحالف العربي لغاية تحقق أهدافها واستعادة السلطة الشرعية باليمن.

وقال الحسن، الثلاثاء، في مقابلة مع تلفزيون السودان القومي، إن” مشاركة السودان ضمن التحالف العربي في الحرب اليمنية تعتبر بالنسبة لنا مرضية تماما وستكون مستمرة لإعادة الشرعية”​​​.

واكد مجددا المسؤول العسكري، أنه” لا يوجد تعليمات بسحب القوات السودانية من اليمن، وليس صحيحا أنباء سحب قواتنا”، مضيفا “مشاركتنا على الأرض لم تنته حتى تحقق أهدافها”.

وشدد الحسن، على أهمية استقرار وامن اليمن، وقال: ” بالطبع وقف الحرب يظل مطلبا، لأجل استقرار الدولة اليمنية وإعادة السلطة الشرعية، وهذا يأتي بقرار استراتيجي للدول المكونة للتحالف العربي”، كاشفا، ان” هناك جهات تمارس ضغوطا ضد القوات المسلحة بالداخل والخارج، وقواتنا لن تتأثر بتلك الحملات، لانها ذات خبرات واسعة وتدريب عالي المستوى”.

وحول الأرقام التي ذكرتها جماعة الحوثي حول مقتل وجرح 8 آلاف من العسكريين السودانيين باليمن، رد الحسن، قائلا إن” الحوثيون يقاتلون من وراء الجحور والكهوف والجبال، وهم ليس بغاية الحرص لمعرفة عدد الخسائر في أوساط القوات السودانية، والأرقام التي ذكورها حول الخسائر السودانية غير واقعية او منطقية، وخاصة ان القوات السودانية مهمتها دفاعية وليس هجومية في حرب اليمن”.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الشيعه البديل ومكه والمدينه زي الفتيكان والباقي الجمهوريه العربيه الاسلاميه وعاصمتها الرياض دي استراتيجه في الملفات الاميركيه مع ال سعود متفق عليه.سؤالي انتو دخلتو حرب اليمن وفق اي استراجيه؟اما لتنفيذ جزء من المعادله مقابل مال معين ودي مابتقدر تقولها وان قلتها راسك بقطعوه او للحصول علي الرضى الاميركي لفك الحظر ودي برضو مابتقدرو على دفع فاتورتها خلوكم رجال شويه وافصحو بدل الغتاته طبعا معلوماتنا من خارج السودان لماذا؟علشان شهرتكم السيئه الكذابون اذا كان هناك شعب الله المختار فانتم انتم ديل اسمكم لدي اجهزه الاستخبارات شعب الشيطان المختار يلا اشرب ماتروى

  • طيب لو بلعنا حبوب غباء و صدقنا كلامك ما هو تبريرك لمقاطع الفيديو لجثث الجنود السودانيين في صحراء اليمن علما انك قلت ان مهمتهم دفاعية اي موجودون علي حدود المدن او المقرات المهمة و ليس في الصحراء. لو ما عندك تبرير منطقي ارجو ان تحترم عقولنا

  • هذه حرب الاناقه لنا فيها ولا جمل. لماذا لم تشارك الدول العربيه الأخرى فى هذه الحرب.السعوديه للتجارب الجويه من أجل اقامه الدين لكن لأسباب أمنية بحته.الاراصى المقدسه بعيده كل البعد عن اليمن.

  • المشاركة في حرب اليمن نصرة لدين محمد وعرضه وأصحابه صلى الله عليه وسلم . الحرب في حرب مليار وربع مسلم.
    قائد الحشد الشعبي وحزب الشيطان في لبنان والحوثي صرحوا أنهم لا يعرفون
    المعاهدات ولا الاستراتيجيات ولا الحدود وقالوا سنحرر مكة والمدينة لتكون الطريق سالكة لتحرير القدس وسيادة ولاية الفقيه الإيراني.