السودان الان السودان عاجل

تصريحات خطيرة من المحكمة الجنائية الدولية بشأن البشير

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

قالت مدعية المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودة أن المحكمة الجنائية الدولية تثق في دور قضاء السودان خاصة بعد التغيير الذي شهده السودان وازالة النظام السابق الذي ادار ماكينة الحروب والابادة الجماعية في السودان.

وأكدت بنسودة في تصريحات اذاعية أن الرئيس السوداني المخلوع البشير يعد مجرما كبيرا وخطيرا وأن مكوثه داخل محبسه في سجون السودان حاليا يعد خطرا يحدق بالتحول السياسي في السودان على حد تعبيرها. مؤكدة أن سرعة محاكمته ينهي مسلسل القهر والظلم والقتل الذي ظل يعاني منه السودانيون خاصة في دارفور على يد النظام السابق.

واعربت المدعية العام للمحكمة الجنائية الدولية عن قلقها إزاء مكوث البشير في السجن دون محاكمة أو تتابع الجلسات والمرافعات منذ سقوط نظامه قد طال ولا بد من تسليمه للمحكمة الجنائية الدولية في أقرب فرصة ممكنة حتى يتمكن السودان من الوفاء بجميع التزامته الدولية.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • بلى يخمو بنسلمو طوالي
    دمر البلد وصنع الجبابرة من تشاد
    عشان يواصلو في التدمير

  • عشم إبليس في الجنة …قال يجب تسليمه في أقرب وقت ممكن ههههه… أين إنتم أيها الجيش الباسل وقائدكم بالأمس تطلبه الجنائية واليسار يأيدون تسليمه…! أين أنتم يا الإسلاميين والجنائية تطلب إسلامي …! أين أنتم يا الدعم السريع والشرطة والأمن والمجاهدين والدفاع الشعبي وكتائب الظلم حتى قائدكم بالأمس تطلبه الجنائية …! والله لن يسلم إلا تلك الفئات التى ذكرتها سالفاً إنتهت …