السودان الان

حركة جديدة تدعو للخروج من الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي

صحيفة اليوم التالي
مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

الخرطوم – آدم محمد أحمد
دعت حركة “المستقبل للإصلاح والتنمية” الحكومة إلى الانسحاب من الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي إلى حين مراجعة تعريف السودان بشكل صحيح، وأشارت الحركة التي أعلنت عن نفسها كحزب جديد، إلى أن السودان هو السودان فقط. وقال ناجي مصطفى، أحد قيادات الحزب الجديد، إن الحركة حزب سوداني سوداني مرجعيته قومية، وينطلق من قيم تهتم بمعالجة الحزب وتحقيق السلام والعدل والحرية والكرامة، وأشار ناجي خلال فعالية قيام الإعلان عن الحزب بفندق القراند فيلا، أمس (السبت)، إلى أن الحركة ستعلن عن نظرية اقتصادية جديدة تتجاوز بها عهد الوصفات الاقتصادية المعلبة، وستنتهج سياسة الانفتاح والتحديث وإعادة فتح انفصال جنوب السودان من الناحية القانونية بما يحقق الاستقرار للبلدين. فيما قال قصي محجوب القيادي بالحركة إن المؤتمر العام سيكون خلال الشهرين المقبلين، وإن وثيقة الحزب ستخضع إلى نقاش وتقبل الأفكار الجديدة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة اليوم التالي

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي

صحيفة اليوم التالي

أضف تعليقـك

تعليقات

  • على الأحزاب السياسية تقديم أفكار و ليس إنفعالات فإنضمام السودان للجامعة العربية أو الإتحاد الإفريقي يجب أن تتم دراسة الفكرة بعمق وليس ردة فعل لمواقف فردية أو جماعية.
    ونقول لمن يدعو بضرورة خروج السودان من تلك المنظمات فلماذا لم يدعو لخروج السودان من الأمم المتحدة و منظمة المؤتمر الإسلامي و منظمة دول عدم الإنحياز …… الخ
    لابد من وضع إستراتيجية لتحقيق أكبر فائدة للسودان في حال إنضمامه لأي كيان أو منظمة دولية

  • بخصوص جامعة الدول العربية أنا معاكم 100% ، أما بخصوص الإتحاد الإفريقي بقول ليكم الله معاكم