السودان الان السودان عاجل

هروب عبدالحي يوسف خارج السودان بعد رفع قضايا فساد ومصادر تكشف عن مخطط خطير في غيابه

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

 

كشفت مصادر صحفية في الخرطوم عن سفر رجل الدين المتشدد عبدالحي يوسف الى خارج السودان بحجة تسجيل برنامج ديني غير ان مصادر مطلعة قالت انه غادر هاربا من تطورات الاوضاع بعد رفع قضايا من قبل منظمة سودانية ضده بتهم متعلقة بالفساد تمهيدا لمحاكمته فيما افادت المصادر بأن الداعية المتطرف غادر البلاد لمقابلة قيادات اخوانية تزامنا مع احاديث عن مخطط لتفجير الوضع امنيا في الخرطوم فيما رجح محللون سياسيون هروبه لابعاد اي شبهه بعلاقته بما قد يحدث خلال الايام المقبلة بالتزامن مع مليونية 21 اكتوبر .

في غضون ذلك نقلت جريدة محلية ان عبدالحي يوسف غادر السودان في سفرة قصيرة، وذلك لمشاركته في تسجيل برنامج “سواعد الإخاء” بمشاركة عدد من العلماء ولم يلقِ عبد الحي خطبة الجمعة الاخيرة نظراً لسفره.
وقد أكد عبد الحي يوسف قبل سفره بحسب صحيفة الدار، أن شائعات متعددة وأكاذيب ممنهجة، تتهمه في أمانته العلمية والمالية، وتعدت ذلك لاتهامات تتعلق بالأخلاق والأعراض، مما سبب أذى كثيراً تعدى أثره إلى ذويه وأهل بيته، ونسبت إليه أقاويل وفتاوى مكذوبة منحولة، وادعى عليه المتخرصون ملك عقارات وشركات وأرصدة، وذلك كله بأساليب تهدف إلى اغتيال الشخصية وتزهيد الناس في ما يقدمه من علم ودعوة على حد وصفه .
وقال بانه كون لجنة من القانونيين لدراسة ما يدور من شائعات، وفرغت اللجنة من عملها، وتقرر فتح عدد من البلاغات ضد مروجي الشائعات المتولين كبر صياغتها وبثها وتكرارها وترديدها، ويضم إليهم كل من كان له أثر كبير في انتشارها.
في غضون ذلك نفت هيئة محاميي الاتهام عن ولاء البوشي وزيرة الرياضة انعقاد جلسات صلح مع عبد الحي يوسف لشطب البلاغ ضده، وقالت الهيئة ان ما يتم تداوله على “مواقع التواصل الاجتماعي” شائعات لا اساس لها من الصحة، وأضافت هيئة الاتهام في تصريح صحفي ان ولاء البوشي تعرضت لضرر وصفته بالكبير جراء تهم التكفير التي وقعت عليها، مشيرة الى انها لم تتدخل فنيا في دوري كرة القدم النسائية لحرصها على حفظ استقلالية الاتحادات ذات النظم الدولية.

وتابعت: أي قرارات تتعلق بالدوري فنيا من اختصاص الاتحاد العام لكرة القدم “لجنة كرة القدم للسيدات فقط”.، مشددة على انه لا يوجد شخص فوق القانون وان عدم المحاسبة والافلات من العقاب هي من الاسباب التي اهدرت كثيرا من الحقوق، منوهة بحسب صحيفة الرأي العام الى ان الهيئة اتخذت طريق العدالة وحكم سيادة القانون منذ البداية، وان القضية الآن أمام السلطات العدلية.
وكان رجل الدين المتشدد القيادي بتيار نصرة الشريعة ودولة القانون محمد علي الجزولي، إن هناك وساطات من مسؤولين ومعارف تدخلوا لدى عبد الحي يوسف، للصلح بينه وبين وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي.
وقطع الجزولي في منشور له على صفحته بالفيسبوك، بسب ما أوردته جريدة الصيحة – عن رفض عبد الحي يوسف، لهذه الوساطات وتمسكه بالحق القانوني.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

  • ماذا سيقول هذا الكذاب الافاك عندما يعود الشيخ للبلاد ويعتلي منبره ويغيظهم بما قال الله وقال رسول الله…
    اللهم اهدنا للحق واحفظ ديننا الذي اصبح لبان يلوكه كل من هب ودب
    بكره بناتكم بيطلعوا بالضيق ومتمكيجات و….. اها بتقولوا ليهم هااااي ول بتمسكوهوم وتقنعوهم بالستره والزي المحتشم
    حرية سلام وعدالة كما حصنا بها الله دون سائر الامم

  • الشيخ ما الشيخ الراجل لو ليكم عليه دليل إدانه موثق قدموه للمحاكمه ما عندكم اسكتوا طلعونا من مناخ 1989 الزفت دا كل زول عايز يصتاد في الماء العكير لخصومه شخصيه او مزاجية
    بعدين الجهله الطلعوا في المناصب ديل بيقلدوا تجربة الانقاذ ديل عايزين يودونا وين نحنا كمواطنين .
    في واحد سأل نفسوا انا مؤهلي شنو ولا انا بقدر أدير العمل في المنصب دا ولا ( هي كيكة والسلام ) طممتوا بطونااااااااااااااااا الله لا يوفقكم

    • جهله طلعوا فی المناصب ههههههههه الجهل والکذب انتهی عند حکومة الانقاذ ولا جهل بعد الیوم . قصه حصلت لی حکاها لی زول .ده الرٸیس هههههه. ومافی زول ارجل مننا غیر الله وده وزیر هههههه

  • يا جماعه كل مافي الموضوع علي كرتي اتفق مع حميدتي قال ليهو ما تلاحق بقية اعضاء الحزب و المطبليين لينا في المقابل بدعمك بي كاشات و اساعدك علشان تبقى رئيس السودان .. بالواضح زليط و مليط بيلعبو من ورا ضهر الشعب و قوش اب جضوم الشعب السوداني الثائر ليس بغافل عما تصنعون و الحساب جايكم عاجلاً أم آجلاً ان شاء الله

  • لعلمكم يا جماعة الأفاكين أن هذا الشيخ سنويا يذهب إلى إنجلترا إلى مدينة بيرمنغهام فيلقي المحاضرات ويؤم المصلين ولو كان فاسدا أو داعشيا كما تدعون لمنعه الإنجليز ، لكنكم إما جهلة وهذا عندما نحسن الظن بكم أو عملاء لجهات خارجية (غير عربية وجهات عربية أيضا) أو شيوعيون وبقية جماعتهم من بعثيين وجمهوريين وغيرهم.

    • خلینا من الکلام ده کله .. اول حاجه الخواجات مابمنعوا زول من دخول بلادهم ما لم یکون مطلوب عندهم .. الاهم القروش الاستلمها من البشیر مشت وین ؟؟؟
      کااااااک الکیزان یتضارون خلف هذا المسکین ..
      بس احسن یصمتوا عشان الناس ماتشتغل بیهم لانه کده الفضاٸح کل یوم بتطلع وماشه فی تزاید .. هههه وده حالته لسه المحاکم مابدت وکل مسٶول حیطلع فضاٸح من نوع مختلف وعبد الرحیم حسین مع بشه حیکونوا ابطال هذا الفیلم هههههه احلی کومیدیا یشهدها السودان واااااااو

    • وفي المانيا بركب ركب خنازير في الركب وكان لابس تي شورت وهنا جلابيه باب الحمام والعمه بلوزه قرف ديني

    • أنا مقيم في بيرمنجهام
      المدعو عبد الحي تم طرده من بريطانيا وخرج منها قبل إكمال مدة الزيارة.

  • اولا تحاكم انت ياكوز ياندل وكل الذي نسب اليك صحيح الم تكن مع ٣٠ عاما… واقول ليك صراحة.. انها طيبة شعب السودان ولو لا ذلك لكنت تعلقت من اول يوم…. هذا قرار الشعب… وفي محكمة تاني بعد حكم الشعب… وابشرك هذه هي النهاية الطبيعية والحتمية لكل من شارك نظام الاخوان من البشير للغفير… المشنقة…. والله لو علقتم فيها مائة مرة لن تكفر عن جرائمكم

    • يا كلب نحنا لما طردنا البشير ما طردناه عشان تجو إنتو وتسيئوا للدين والمشايخ .. إنتو كلاب تنبح لأجل إستعطاف أروبا لكن جهنم لمحيطة بالكافرين

  • الشيخ عبد الحي لم يكن ممنوعا او محظورا من السفر .. والقضاء هو من يوجه بمنعه من السفر ليس كل من هب ودب … افاكين ليس الا ,, تحبون نشر الشائعات والقاء التهم جزافا ..

  • * بالأساس, كيف لمتهم في قضايا جنائيه كبرى ان يغادر البلاد؟..هذا شخص مجرم و نصاب و دجال, و يواجه تهما شتى فى هذا المعنى..كيف يسمح له بمغادرة البلاد؟؟
    * لم تسقط بعد!!..لكنها حتما ستسقط تب,,

  • يا ناس الحكاية شنو هرب هرب ؟؟ طيب ليه عاملين ظيطة وظمليطة …محاكمة الفاسدين والمجرمين وكل يوم نسمع بهروب ..ما هكذا تدار البلاد !!