السودان الان السودان عاجل

وزير العدل يشرع في إلغاء قانون النظام العام ومادة “الزي الفاضح”

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

 

قالت مصادر مطلعة إن وزير العدل السوداني نصر الدين عبدالباري شرع في العمل من أجل إلغاء قانون ما يسمي بـ «النظام العام» وإلغاء مادة ما يسمى بـ«الزي الفاضح».

وأضافت المصادر بحسب صحيفة الاتحاد الاماراتية، أن وزير العدل التقى مع النائب العام، واتفقا على تعديل هذه المواد ومناقشة تعديل قانون النيابة العامة وكل المواد والقوانين المقيدة للحريات، كما اتفق الطرفان على العمل معاً من أجل إصدار القوانين التي من شأنها تفكيك النظام البائد.

وفي الوقت ذاته، رحب قطاع عريض من السودانيين بالتعيينات، وأيضاً بالإعفاءات الأخيرة في الوزارات السودانية. ووصفها الصحفي والمحلل السياسي السوداني صلاح شعيب بأنها ضرورية لتنظيف الدولة السودانية من العناصر التي غزتها ضمن إجراءات التمكين الإسلاموي. وكان رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك قد أعفى 6 من قيادات الوزارات والهيئات الحكومية، وأنهى تكليف مفوض العون الإنساني، كما عين 9 في مناصب قيادية في مناصب قيادية.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الحمد لله الشعب السوداني دا شعب عفيف بالفطرة وماف زول برضي وليته تطلع من البيت عريان واظن لو حصل شكت ولية وليها في المحكمة حتندقوا اي اتو واضعين القوانين الجديدة والقاضي ،

  • حكومة علمانية تديرها عقولة بسيطة جدا لاهم لهم سوي محاربة الإسلام والإنتقام م شعائره وكأننا خرجنا ضد الإسلام وبصراحة دي بوادر الفشل بعينا.

  • سلمنا ان الاعفاءات تشمل كوادر المؤتمر الوطني ، ولكن الان يتم استبدالهم بكوادر الحزب الشيوعي اليس هذا تمكينا

  • دا القدرتو عليهو يعني بناتنا يمشن انفكوا وزول ساكت يقول ليها كراعك في رقبتك مافي ياناس اتقوا الله فينا مالهذا خرجنا ضد المخلوع

    • يعني القانون سوف يعاقبك اذا اعترضت على ملابسك زوجتك او اختك او حتى ابنتك
      حسبي الله ونعم الوكيل

  • انتوا عايزين تقودوا البلد دى الى اين ؟؟؟؟
    القوانين التى تحفظ الحشمة والاخلق واحترام انسان الشارع علاقة شنو بالنظام السابق؟؟؟
    الحقيقة إللى اتضحت انه انتوا حربكم على الإسلام والدين وليست على نظام الانقاذ

  • الحكم بجب ان يكون بما اتزل الله ….. لان هذا من اهم ركائز التوحيد ( توحيد الربوبيه ) .. لابد ان يعلم المسلمين ان التحاكم لشرع الله شرط في حصول الايمان لقوله تعالي ( فلا وربك لا يومنون حتي يحكموك في ما شجر بينهم ….. الخ الايه )

  • المطلوب الغاء عقوبة الجلد الغير انسانية و استبدالها بالغرامة او السجن حسب الجرم المرتكب و ان يراعى الوضع الاجتماعى و الصحى فكم من مريض بداء السكرى و غيره مات بسبب هذه العقوبة الجائرة او بترت اطرافه. كما ان هذه العقوبة كان تمارس فى حضور اسرة المجلود اى امام زوجته و اولاده مما يتسبب فى اضرار اجتماعية بالغة الخطورة لا تتناسب مع الجرم المرتكب و هو غالبا ما يكون شرب الخمر و ننوه هنا ان هذه العقوبة كانت تمارس بانتقائية مخلة ضد المعارضين لاذلالهم .

  • هي فالتسمع مع عندي اي صلاحيات الغي اي قانون او اضيف اي قانون و انما اشبه بتنفيزي، بعد يكون عندك برلمان ده من الممكن يتم لكن في ظل الظروف الحاليه مطلبك ده مستحيل و لا حتي الوزارة تقدر تقدم ليك فيهو شي.