السودان الان

الدقير يدعو لإشراك قوى الحرية في المفاوضات الجارية بجوبا

شبكة الشروق
مصدر الخبر / شبكة الشروق

أكد رئيس حزب المؤتمر السوداني والقيادي بقوى الحرية والتغيير، م. عمر الدقير، يوم الأربعاء، أن السلام قضية مركزية يجب مشاركة القوى السياسية والمجتمعية في تحقيقه خاصة أصحاب المصلحة، وشدّد على إشراك قوى الحرية في المفاوضات الجارية حالياً في جوبا بين الحكومة والحركات المسلحة.

وشدّد الدقير في مؤتمر صحفي عقده يوم الأربعاء بدار حزبه بالخرطوم، على أهمية مشاركة قوى الحرية والتغيير في المفاوضات الجارية حالياً بجوبا بين الحكومة والحركات المسلحة، وأكد خلال طوافه في عدد من الولايات أن هناك تردياً في الخدمات الأساسية خاصة شرق السودان.

وحذّر الدقير من تفجر الأوضاع بالشرق، وأشار إلى أن هناك بوادر فتنة بين مكونات الشرق، آملاً أن تتم مناقشة قضايا الشرق خلال المفاوضات  الجارية بجوبا لحلها، معلناً أهمية تحقيق العدالة في قضايا البلاد التي صاحبت التغيير، مضيفاً أنه يجوز للنائب العام إعطاء اللجان صلاحيات حتى تضطلع بدورها كاملاً.

 وأبان أن علاقات الحلو بقادة جنوب السودان الذين يرعون المفاوضات الحالية ستسهم في حل المشكلة بصورة جذرية، ومن شأنها تعزيز الأمن والسلم الدوليين وتعزز الثقة بين السودان ودولة جنوب السودان بما يسهم في معالجة القضايا العالقة بين البلدين، توطئة لتعاون اقتصادي وتبادل منافع أكبر.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شبكة الشروق

عن مصدر الخبر

شبكة الشروق

شبكة الشروق

أضف تعليقـك