السودان الان

جبريل إبراهيم يغادر جوبا بصورة مفاجئة

صحيفة الانتباهة
مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

الخرطوم: جوبا: الانتباهة أون لاين

كشفت مصادر موثوقة لـ (الانتباهة أون لاين) عن مغادرة رئيس حركة العدل والمساواة د. جبريل إبراهيم لجوبا عاصمة دولة جنوب السودان بصورة مفاجئة. ولم تتحصل المصادر على أسباب المغادرة، إلا أن جبريل أبدى في وقت سابق تحفظه على احتضان جوبا للمفاوضات الجارية بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح.

وفي سياق مواز أعلن مجلس السيادة، تكوين لجنة تحقيق في أحداث خور ورل والتي انسحب على إثرها وفد الحركة الشعبية شمال جناح عبد العزيز الحلو من مباحثات السلام بجوبا. وقال المتحدث باسم الوفد الحكومي بالمفاوضات، محمد حسن التعايشي، إن الأحداث لن تؤثر على عملية السلام، متعهداً بملاحقة الجناة ومساءلتهم أمام القانون. وأكد التعايشى، في مؤتمر صحفي، مع رئيس لجنة الوساطة توت قلواك، التزام وفد الحكومة باستمرار الحوار حول السلام باعتباره خياراً استراتيجياً، وقال: “لا بديل للسلام إلا السلام”، وأقر بتأثر جدول المفاوضات مع الشعبية بالواقعة.

من جانبه، أعلن قلواك، بدء التفاوض المباشر مع الجبهة الثورية أمسية اليوم “الأربعاء”، وأثنى على التزام الحكومة السودانية تجاه قضية السلام، وامتدح قرار البرهان بإعلان وقف إطلاق النار.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة الانتباهة

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة

صحيفة الانتباهة

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الحركات المسلحة ،لاتريد سلاما ،اذا كان هتاك نية حقيقية للسلام من المفروض يكون من غير اي اشتراطات ، لانهم كانو ضد حكم البشير والان البشير عهدة انتهي ، كل زعماء الحركات تجار حرب ولايهمهم الوطن ، وكل قواتهم تمردت ومنهم مرتزقة في ليبيا مع حفتر وقوتهم اصبحت ضعيفة ، وهولاء زعماء الحركات يريدون السلطة فقط ولا غير ، وعلي الحكومة اعطائهم فرصة نهائية ،اما السلام او الطوفان فليذهبو جميعا للجحيم

  • ي جماعة م قصرتو ووراهم وراهم جارين وهم معاندين والثورة م جات بالساهل وفيها مابنتساهل خرطناها زندية من ناس لحس الكوع والناس ديل عندهم اجندة خارجية وملاءات قوية ولاهمهم تقدم السودان ورفاهية اهله الكادحين دحين كفاية خلاص وخلونا النشوف الباقية

  • يا جماعة الناس دي ما عايزين.سلام
    الكلام دا لو حصل .تاني من وين القو الدولارات. وبالأخص هذا الشخص بمثل أجندة .خارجية بحتة .ما ننسي
    ما حصل في اثوبيا .مشي اجتمع مع السفير القطري.بإثيوبيا .