اخبار الاقتصاد

قطر للتعدين تتجه للاستثمار في النفط السوداني

الخرطوم :السوداني

أكد السفير القطري بالخرطوم عبدالرحمن بن علي الكبيسي   حرص بلاده على تطوير علاقاتها مع السودان في ظل التطورات الجديدة التي شهدها السودان على كافة المستويات لاسيما المعادن.
ودعا في لقاء مشترك أمس الثلاثاء مع وزير الطاقة والتعدين السوداني المهندس عادل إبراهيم لتفعيل الاتفاقيات السابقة في ظل اللجنة العليا المشتركة بين البلدين المتوقع انعقادها في قطر بعد انعقاد الاجتماع الأخير بالخرطوم.
وأشار وزير الطاقة والتعدين إلى العلاقات السودانية القطرية وقال إن السودان يستهدف كبرى الشركات القطرية العاملة في مجال المعادن في ظل العهد الجديد متوقعاً انفتاح السودان على المستثمرين في ظل القوانين الخاصة بالاستثمار وتهيئة المناخ للاستثمار.
وأكد السفير القطري عبدالرحمن الكبيسي العمل اتجاه شركة قطر للتعدين للاستثمار بالسودان معدداً إمكاناتها والدول التي تعمل فيها والمشاريع الكبرى التي تنفذها في مجال الطاقة والكهرباء وقال سنعمل على دخولها السودان للعمل في مجال المعادن وتبادل الخبرات بين البلدين لاسيما وأن السودان بلد متعدد الثروات والمعادن، معرباً عن أمله في تجاوز السودان قائمة الدول الراعية للإرهاب قريباً. 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة السوداني

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

أضف تعليقـك

تعليقات

  • تكون الاتفاقية واضحة 75% لحكومة السودان و25% للشركة العاملة علي ان يتم تعمير المناطق التي بها النفط اوالتعدين علي حساب الشركة مع تشغيل 80 % من الايدي العاملة السوداني 30 %منها لاهل المنطقة المستهدفة ايجاد طرق وتوصيل كهرباء ومياه نقية لاهل المنطقة ونهاية العقد علي ان تؤول المعدات التشغيلية للمنطقة , عدم الدخول في الجوانب السياسية للدولة عندها نثمن علي الاتفاق وهذا يجب ان يشمل اي دولة تريد انتستثمر في السودان حتي الشركات الصينية يجب اعادة الاتفاقيات معها