السودان الان السودان عاجل

عبدالحي يوسف يُقاضي الوزيرة ولاء البوشي ويتهمها بالإرهاب

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

تقدم الشيخ عبد الحي يوسف بعريضة للمحكمة الدستورية لرفع الحصانة عن وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي، توطئة لاتخاذ اجراءات جنائية في مواجهتها.

ووفقًا لمانقلته صحيفة التغيير، فأن الدعوى الدستورية استندت على نص المادة 22 من الوثيقة الدستورية 2019 مقروءة مع المرسوم الدستوري رقم 38 مع نصوص المواد 15،16 من قانون المحكمة الدستورية.

ووجهت العريضة جملة تهم للوزيرة بموجب 9 منشورات على صفحتها بموقع الفيس بوك، على رأسها اشانة السمعة وإهانة العقائد الدينية والقذف، نشر الاخبار الكاذبة والإساءة والسباب والتحريض والإرهاب من القانوني الجنائي بجانب 5 مواد أخرى من قانون مكافحة جرائم المعلوماتية.

وذكرت العريضة ان كلمة ني التي استخدمتها الوزيرة في وصف عبد الحي تعتبر قذفا صريحا بينما الشاكي خطيب مسجد وشيخ معروف بالفضيلة وسلامة الدين.
.
وكانت البوشي قد دونت بلاغ جنائي قبل اسبوع ضد الداعية السلفي على خلفية اتهامه لها بالردة والخروج عن ملة الإسلام بسبب افتتاح اول دوري نسائي لكرة القدم بالبلاد.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • والله العظيم أنت في وادي وسمك السماك به ابوك في وادي سمك ده ما بشبه مسماك_كان يختارو ليك سم من العصر الجاهلي!

  • فتح بلاغ ضد المتعوس هذا القرد الافاك الكافر الداعر بتحريضه لرئيس العصابه بشه ود الظرطه بفتوي بقتل ثلثين الشعب ابان انتفاضه الشعب بقدره الله عندما ارسل الله ملكا لبشه العرص يقول فيها اذهب ياعربجي فبهت ولم ينطق بكلمه

  • يا شيخ عبد الحى يامن بويعت اميرا للمؤمنين .. يا راجل.. والله عشان بيعتك دى ما كانش تخُت نفسك فى هكذا وضع ..وتحتسبها كلمة خرجت من فمها وشالها الهواء .. يا مولانا.. بالله هل حتقيف فى المحكمه وتقولها بعضمة لسانك امام القاصى والدانى” البت دى قالت لى يا نى؟ انا لو كنت محل القاضى لرديت عليك ” يا شيخنا.. اعرض عن هذا..قد قيل ذلك ان صدقا وان كذبا”..عاوزنى اثبت ليك كيف انك “نجيض”! بالله دسمو كلام! يا راااجل!!!.. وِنْتِ يابت يا ولاء ..يعنى خلاص عشان سووك وزيره بقيتى “ُامْحُمّد ولد”؟ ليه قلّة الحيا دى! جِدودك الشيوخ الاجلاء.. رجال العلم والدِّين واهلك ناس ودمدنى السنى.. قاضى العداله.. ( ان كان صحيحا ما قيل ان لسانك نطق بهكذا كلمه) هى حصّلت! وليه بت حسب ونسب مثلك تتفوه كدا مع اى انسان اكبر منها! هل هو شيخ عبدالحى احتج عليك انت “بزات”! انك لعبت كوره ..خليهو يقول ما يقول عن رياضة اجسام البنات بالكوره فى السودان! طالما هو وكل زول عارف انها دى حكايه قديمه و اسد افريقيا الللى قال نفح الشيخ 180 الف “دولار”.. مشى بنفسو وافتتح منافسات كورة ذوات الثدى زماان! انت لا بديتيها ولا حتتميها؟ *يا رئيس الوزراء يا مبجّل,, يا اللى حمدوك الناس..ادينا انت و اعضاء مجلسك الموقر وجهة نظر..يعنى بِذّمّه.. ما كانش قدامكم(18 راجل و 4 صاحبات عصمه) اى طريق افضل او رأى اصوب تعالجو بيه خطأ زميلتكم وشطط تصرّف الشيخ اللى ما كانش ينتظر منه! هوّ دا وكت تفتحوا فيهو على اهل السودان مزيد من مشاكل هُم فى غنى عنها! ايه فائدة كفاءاتكم اللى جابتكم (رغم صِغر سنكم) تحكموا السودان اذا ما كُنتوش قادرين تدرؤوا بها عن اهلو المزيد من المتاعب والقلاقل؟ هل انتو كدا فاضيين.. خلّصتو شغلكم؟ ما وراكُمش حاجه! مشاكل حياة الخلق خُلصُت..ألآّ نقول كوولكم يعنى والله خِتاكُم الراى! ولم تعودوا مامونين على حكم البلد! كلمه واحده عاوزين تغرِّقوا بيها بلد بحالها!

  • [ – ببينما الشاكي خطيب مسجد وشيخ معروف بالفضيلة وسلامة الدين. ]
    أيّ فضيلة أيّها المحامي آكل الفضلة الحرام
    هل سلامة الدين في سرقة أموال الجوعى والمرضى والمشتتين في صحارى دارفور وغيرها
    أنت وهو ( نيـــّـان ) في كلّ ما يتعلق بالدّين والأخلاق والرجولة

  • والله الشيخ ضرب الجرسة.. الدليل رفع قضية ضد أمرأة.. معناها حس بخطورة المواد التي تواجهه وهي مواد مثبته بوجود ادلة واااااضحة.. أرجى الراجيك وبطل جقلبة

    • السب والاساءة من الوزيرة غير مبرر … هذه سوح سياسة مفروض تسع الناس بالكلام ولا تترك ثغرة فى نفسها فما اكثر المتربصين والباحثين عن الهفوات

      .
      .
      ..
      مفروض تتعالى عن الصغائر لانها تمثل الثورة والحرية والديمقراطية

  • انت يا فاسق هل اصبحت نبى مرسل للسودان ام وكيل للمولى تبارك وتعالى ام بيدك مفاتيح الجنان تكفر من تشاء وتدخل الجنة من تشاء . انت واحد زنديق وما يتبعك الا زنديق مثلك . تبا لك ومن معك يا سافل تريد ان تصرف الانظار عن الرشوة التى قدمها لك المخلوع المجرم من اجل استباحة دماء الشهعب السودانى المسلم بفطرتة . هال كان السودانيين كفار ام لم يدخل الاسلام الا فى عهد كم يا مجرمين يا منافقين. تححللون سرقة المال العام وترسلون الفتيات الى الدواعش من اجل المتعة الحرام ثم تتباكون على رياضة النساء . هل ذهبت يامخنث وشاهت تلك المبارة بام عينيك ياسافل.

  • يا جماعة إستهدوا بالله العافية درجات وبعون الله حيسود بلدنا جو العدل والسلام والحرية والقانون .. نحن مشكلتنا مستعجلين ، أمثال عبدالحي كثر في العهد البائد دعونا الآن نستقر وكل مسئول يستلم مكانه المناسب وهؤلاء سيلقون جزاء ما إقترفوا من أذية لهذا الشعب المغلوب على أمره في كل مناحي الحياة .. قولوا آمين

  • عبد اىحي اصبر شوية. الرجال البحكوك حك صح جايين قريب, انت قنيط عاملين ليك تلميع ل الفاضى, فالت ليك ني وانا بقول ليك انت كديانة غبيانة. ياخي دي فتاة حرمة. انت لو راجل واجه ليك راجل. والرجال الجد اصحاب السودان الجديد جاييين قريب وتشوف بعينك الطفى النور منو . تفو عليك قبح الله وجهك.

  • نتمنى من الشيخ عبدالحي الا يتبع طريقة الوزيرة في التعاطي مع الاحداث ويستطيع هو ان يدفع عن نفسه التهمة بكل يسر كما نتمنى ان يتصافى الجو العام وينشغل كل بمهامه الموكلة اليه ولا ينصرفوا لمواضيع هامشية لا مصلحة للمواطن ولا الوطن

  • عندك اثبات تقدم به الي النائب العام .. اما رمي التهم جزافا لا مكان له في عهد الثورة ولا تتكلم باسم الشعب ليك نفسك

  • أنت داعشي مجرم مكانك السجن لأنك إمام ضال وإرهابي ولديك تسجيلات تشجع الإرهاب وكمان لص وفاسد من أين لك هذه الأموال والقنوات كلها من أموال الشعب ي مجرم.. يجب على كل الشعب السوداني محاربة هذا الداعشي وعزله وعدم السماح لها بإعتلاء المنابر وإستخدام الدين لأغراض سياسية كما يجب فتح ملفه الفسادي فوراً .. أين رئيس القضاء وأين النائب العام من هذه المهزلة المتكررة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    • والله العظيم أنت في وادي وسمك السماك به ابوك في وادي سمك ده ما بشبه مسماك_كان يختارو ليك سم من العصر الجاهلي!

  • أصبحنا وأصبح الملك لله اللهم جنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن
    اللهم أصلح الدعاة وولاة الأمور