السودان الان

أمام مجلس الوزراء .. وقفة احتجاجية لأسر معتقلي وأسرى “مجلس الصحوة” تُطالب بإطلاق سراحهم أو تقديمهم لمُحاكمة

باج نيوز
مصدر الخبر / باج نيوز

الخرطوم: باج نيوز

نظمت أسر  معتقلي وأسرى مجلس الصحوة الثوري الذي يتزعمه “المعتقل” موسى هلال وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء اليوم “الإثنين”  للمُطالبة بإطلاق سراح المحتجزين والأسرى أو تقديمهم لمُحاكمة عادلة.

وسلم منظمو الوقفة الاحتجاجية مجلس الوزراء  مذكرة تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والأسرى وعلى رأسم زعيم مجلس الصحوة الثوري موسي هلال، أو تقديمهم لمحاكمة عادلة،  وكشفت المذكرة أن عدد المحتجزين حوالي “207” من الأسري والمُعتقلين،.

وخاطب  مدير مكتب رئيس الوزراء، حاتم قطان، موكب أسر ومناصري الأسرى ومعتقلي مجلس الصحوه الثوري وتسلم منهم المذكرة، وقال إن  شعارات الثورة نادت بـ “الحرية والسلام والعدالة”، وقطع بأن كل الذين تم القبض عليهم بما فيهم قيادات مجلس الصحوة إما أن يقدموا لمُحاكمة أو يتم إطلاق سراحهم وقال “لا يوجد خيار في النصف”.

وتعهد بمُتابعة القضية خاصة بعد أن تم تعيين رئيس للقضاء ونائباً عاماً وقال “خلال الأيام المُقبلة ستسمعون كل خير” ، وأكد أن أولى القرارت المرتقبة تشمل فتح الزيارة لمُقابلة الشيخ موسي هلال وقال “نحن نطالب بتقديمه لمُحاكمة أو إطلاق سراحه ونطمئنكم أن هذه المسألة ستتم.

وفي سياق مُتصل نظمت أسر  معتقلي وأسرى مجلس الصحوة الثوري بولاية جنوب دارفور  بنيالا وقفة احتجاجية طالبت أيضاً  بإطلاق سراح موسى هلال ورفاقه المعتقلين منذ نوفمبر2017م.

ورفع المحتجون شعارات تطالب باطلاق سراح هلال ورفاقه مثل “لا مدنية بلا حرية، وسجون من غير قانون، وحرية سلام وعدالة للناس الفي الزنزانة، والليلة ما بنرجع الا الزعيم يطلع”.

وخاطب أحد زعامات محلية تلس موكب الأسرى والمعتقلين الموحد في ولاية جنوب دارفور نيالا، وأوضح أنهم  نظموا الوقفة الاحتجاجية بعد أن خاب أملهم في اطلاق سراح هلال ورفاقه بعد سقوط النظام السابق، وقال “حتى البلاغات التي فُتحت في مواجهة هلال ورفاقه تتعلق برفع السلاح في وجه النظام السابق وتقويضه” وأضاف “كنا نأمل أن يتم اطلاق سراحهم بمجرد سقوط النظام السابق ولكنهم  ما زالوا قابعين في السجون ولا نعرف مصيرهم ووممنوعين من زيارتهم”.

 

 

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز

أضف تعليقـك