اخبار الاقتصاد

الخرطوم: (21) مليار جنيه خسائر مستشفى جراء العيون أثناء فض اعتصام القيادة

سودان تايمز
مصدر الخبر / سودان تايمز

الخرطوم : اماني ابو فطين

حذرت وزارة الصحة ولاية الخرطوم من مغبة انتشار مرض شبكية وأعتلال العين، مشيرة الى أن الاصابة بمرض السكري وضعف الاعصاب يصيب العيون بالعمي في حال عدم علاجهم فيما يؤدي الاصابة بالجلكوما (المياه السوداء) الى العمى.

وقال د.بابكر على أغلب حالات العمى ناتجة عن المياه البيضاء وان مرض السكر ي يسبب المياه السوداء بجانب مرض التراكوما وطالب الأجهزة الإعلامية بضرورة التوعية والتثقيف للمواطنين مشيدا بدور الكوادر الطبية بالبلاد.

من جانبه قال مدير صحة العين بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. خالد محمد أحمد إن اليوم العالمي للبصر يستهدف (20) الف مواطن بالإضافة إلى الكشف والفحص مجانا بكل مستشفيات العيون الحكومية والخاصة والمراكز الصحية التي تتوفر بها خدمات عيون وبرامج بمدارس الأطفال ذوي الإعاقة ودور الايواء والسجون وإقامة المنتديات الثقافية مشيرا إلى أن عدد المكفوفين بلغ 225 ألف كفيف منهم 125الف إصابة بالمياه البيضاء.

وفي ذات السياق طالب مدير مستشفى الخرطوم للعيون د. إيهاب محمد الفاتح الهيئة العامة للكهرباء بتوفير خط ساخن للمستشفى لأن المستشفى به عنابر لتنويم المرضى مضيفا أن المستشفى خدمته لايقل عن بقية المستشفيات والمراكز الخاصة في تقديم الخدمات للمواطنين مشيرا إلى وجود (10) اختصاصيين يوميا. مؤكدا على اكتمال النواقص في الأجهزة والمعدات بالتعاون بين وزارتي الصحة الولائية والاتحادية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من سودان تايمز

عن مصدر الخبر

سودان تايمز

سودان تايمز

أضف تعليقـك