السودان الان

ضبط حاوية مخدرات قادمة من سوريا في طريقها للسعودية تقدر بـ(315) مليون ريال سعودي

جريدة التيار
مصدر الخبر / جريدة التيار

الخرطوم: التيارنت

قالت قوات الدعم السريع أنها تمكنت من ضبط شحنة ضخمة من الحبوب المخدرة على متن حاوية قادمة من سوريا في طريقها إلى المملكة العربية السعودية تقدر قيمتها باكثر من 315 مليون ريال سعودي.

ووصف نائب رئيس المجلس االسيادي، قائد قوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو ( حميدتي)، في تصريحات صحفية أمس الأربعاء العملية بالنوعية، كاشفا عن ضبط كافة أفراد الخلية الإجرامية، مبينا أنهم أجانب لكن بينهم سودانيون.

وطالب دقلو المجتمع الدولي بدعم السودان لمواجهة الجريمة العابرة المنظمة، لافتًا إلى أن عملية تهريب الحبوب المخدرة إقليمية، منوها إلى أن السودان دولة معبر ولا علاقة له بالشحنة، وقال: ليس لدينا الإمكانات للكشف عن مثل هذه الجرائم التي تحتاج إلى تقنيات عالية وغيرها من الإمكانات، وأضاف: السودان يعمل الان إنابة عن العالم في مكافحة هذه الجريمة المنظمة.

وأكد دقلو أن العالم يجب أن يعي الدور الكبير الذي يقوم به السودان في مكافحة الجريمة العابرة المنظمة، وضرورة دعمه ومده بالتقنيات الحديثة وغيرها لمحاربتها، ووجه بالتشديد في مراقبة الصادرات بحرًا وبرًا، وعبر عن شكره لما أسماهم بالعيون الساهرة في الأجهزة الأمنية المختلفة.

وكشف الناطق باسم قوات الدعم السريع العميد جمال جمعة في تصريحات تفاصيل العملية، مشيرًا إلى أن الحاوية تحركت من ميناء اللازقية السوري محملة ظاهريًا بشحنة تفاح وكمثرة وفي داخلها شحنة الحبوب المخدرة، وأوضح أن الحاوية عبرت ميناء بورتسودان بعد فحصها وتفتيشها وتم تفريق شحنتها بالسوق المركزي بالخرطوم.

وأكد جمعة أنه تم القبض على العناصر الأجنبية المنفذة للعملية بالسودان داخل عربة ثلاجة بمنطقة الروصيرص بولاية النيل الازرق وعددهم أربعة (سوريين ومصريين)، لافتا إلى أنه جارٍ القبض على سوري قال أنه لعب دورًا في عملية إعادة شحن الحاوية (بصل) وإعادة تصديرها إلى السعودية، وأكد أنه تم التعرف على صاحب الشحنة الأصلي (الفواكه، البصل) بالسعودية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة التيار

عن مصدر الخبر

جريدة التيار

جريدة التيار

أضف تعليقـك