السودان الان

 القبض على (8) من لجان المقاومة بالجزيرة والإفراج عنهم في وقت لاحق

جريدة التيار
مصدر الخبر / جريدة التيار

لجان المقاومة بمنطقة الهدى بالجزيرة تتهم الدولة العميقة بعرقلة برامجهم

الهدى: بكري الأمين

في حادثة غريبة من نوعها في ولاية الجزيرة تم حبس 8 من أعضاء لجان المقاومة بقوى الحرية والتغير في منطقة (الهدي) محلية المناقل وإطلاق سراحهم في وقت لاحق لغياب الشاكي، واتهمت قوى الحرية منسوبو النظام البائد لعرقلة التغير وجذر بواطن الفساد.

وأوضح رئيس آلية الخدمات بـ”قوى الحرية والغير” بمدينة الهدى، سراج الدين الفاضل لـ(التيار) أمس الأربعاء أن لجان المقاومة سيطرت على الإشراف على توزيع دقيق الخبز والوقود في الطلمبات، وصاينة الطريق الواصل لمدينة المناقل، وأضاف:”عناصر النظام البائد فقدوا الثدي الذي كانوا يعيثون فيه فسادًا”، وزاد:” عناصر النظام البائد تهدف لمحاربة كل الأشياء التي تقطع الطريق امام ممارساتا المشبوهة والفاسدة عبر بيع الوقود والدقيق في السوق الأسود والتسبب في الأزمات”، وحل تفاصيل الحادثة قال سراج أن لجان المقاومة بالتعاون مع نقابة الحافلات والبكاسي تقوم بتحصيل رسوم من البوكس “50” جنيه، والركشة 20، في إطار ماتم الاتفاق عليه لصيانة الطريق الرابط مع مدينة المناقل، مشيرا إلى أنه تم جمع أربعة مواسير “تكلفة الماسورة 55 ألف” لعمل ممرات مائية في طريق الظلط، وتم صيانة الطرقات.

وتابع سراج:”مكتب أمانة حكومة ولاية الجزيرة وجه المدير التنفيذي للمنطقة برفع تقرير عن التحصيل في طلمبات الهدي، وأن المدير التنفيذي أصدر وجه بالقبض على لجان المقاومة العاملة في الطلمبة، حيث قامت شرطة المحلية بإلقاء القبض على الشباب، وتجمهر مواطنو المدينة امام قسم الشرطة، وتم شطب البلاغ لغياب الشاكي، وبرر مدير القسم أنه تلقى تعليمات بإلقاء القبض وكذلك وردت إليه تعليمات لاحقة بإطلاق سراحهم.

وأعلن سراج عن تشكيل وفد من المحلية لمقابلة الوالي في مدني اليوم الخميس لمعرفة أسباب ودواعي تلك الممارسات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة التيار

عن مصدر الخبر

جريدة التيار

جريدة التيار

أضف تعليقـك

تعليقات

  • عملك كويس بس مخالف للغانون لابد ان يكون الامر رسمى وتاخد تصريح بذلك والا كل فرد بشغل راسو وينظر براهو ودى ثغرة للحرامية ومافى حد معصوم وبقولوا المال السايب بعلم السرقة

    • الغانون بالغین بتاع الکیزان لکن القانون بالقاف هو الصحیح .. والکیزان داٸما بستغلوا کلمة الحق للباطل .. ولابد من سبطرة لجان المقاومه لانهم احسن الکیزان وهم محل ثقه ورجال بمعنی الکلمه وهم من اتی بهذه الثوره العظیمه ..

      • ياخي نحن قربنا في الإنقاذ
        ما بتعرف انو مانعرف نفرق
        بين..غ ..ق..
        ز. .ذ
        ث…س
        الها. .والتا المربوطة