السودان الان السودان عاجل

تسمية المرافق الصحية بأسماء القادة على رأسهم "سلفاكير" بولاية مايوت

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

أعادت السلطات الحكومية في ولاية مايوت بجنوب السودان ، تسمية عشرة مراكز صحية في مناطق مختلفة في الولاية ، بأسماء القادة السياسيين الحاليين والسابقين في البلاد.

وقال وزير إعلام ولاية مايوت ، بارواج اولوج اكولتون ، في تصريح لراديو تمازج ، الأربعاء ، إن القرار صُدر في الخامس والعشرين من سبتمبر الماضي بغرض اعادة تسمية بعض المرافق الصحية تكريم للقادة السياسيين الحاليين و السابقين .

و أضاف إن مقترح اعادة التسمية جاء من وزير الصحة في الولاية و لقت الموافقة من قبل حكومة الولاية.

و أوضح أن مستشفى “مايوت” تحول إلى مستشفى “كير ميارديت” تكريم للرئيس سلفاكير، و مركز “فقاك” للرعاية الصحية الأولية تم تغييره الى مركز الجنرال “تعبان دينق قاي” النائب الاول للرئيس.

و تم تغيير اسم مركز “ملو” للرعاية الصحية الأولية إلى مركز “السفير ايزيكيل لول قاتكوث” للرعاية الصحية ، إلى جانب تغيير مركز “اولينق” للرعاية الصحية إلى مركز بول رواج روم ، حاكم الولاية الحالي ، و مركز “جوتومي” للرعاية الصحية الى مركز الراحل كواج كانق ريار ، في حين تم تغيير اسم مركز “وونكيير” الصحية إلى مركز الجنرال أوشان فوت.

و أكد وزير الاعلام أيضاً أن مركز ملوال الصحي تم تغييره إلى مركز لوال كويث دينق ، و مركز بينطور الصحي إلى مركز الراحل سلطان فوك قاتلواك. وأضاف الوزير، أن وحدة تورو للرعاية الصحية الأولية قد تم تحويله إلى وحدة الراحل مون ييج للرعاية الصحية الأولية وأن وحدة الرعاية الصحية الأولية في دوجو تم تغيير اسمه إلى وحدة أكوبور أكيكانكا للرعاية الصحية الأولية.

هذا و لاقى القرار انتقادات واسعة من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

أضف تعليقـك