السودان الان السودان عاجل

وصول قوات حركة مشار المشاركة في وحدة الحماية الخاصة إلى جوبا

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

أكدت الحركة الشعبية في المعارضة المسلحة بقيادة رياك مشار ، وصول حوالي أكثر من أربعمائة فرداً من القوات المشاركة في وحدة حماية الشخصيات المهمة إلى مركز تجميع القوات بالقرب من جوبا هذا الإسبوع استعداداً لعملية التدريب.

اتفقت أطراف اتفاق السلام على تكوين وحدة الحماية الخاصة ، المكونة من ثلاثة الف فرد ، 1500 من الحكومة والجماعات المعارضة 1500 فرداً.

وقال لام فول قبريال ، نائب المتحدث العسكري باسم المعارضة ، لراديو تمازج إن حوالي 420 شخصاً من قواتهم المشاركة في وحدة حماية الشخصيات المهمة في الفترة الإنتقالية ، وصلوا الى منطقة تجميع القوات في منطقة لوي غرب العاصمة جوبا ، استعداداً لعملية التدريب.

وأضاف لام أنه من المتوقع ان يصل أفراد من إقليم أعالي النيل وبحر الغزال قريباً، للانضمام الى قوة حماية الشخصيات المهمة ، وتابع “لايزال الترتيبات جارية في أعالي النيل وبحر الغزال ومن المتوقع ان يصلوا الى جوبا في أقرب وقت”.

وفي مطلع هذا الإسبوع قالت آلية مراقبة وقف إطلاق النار الخاصة باتفاقية تسوية النزاع المنشطة في جنوب السودان ، إنه ليس هناك دليلا ملموسا من قبل الأطراف يبين تكوين وحدة الحماية الخاصة وتدريب عدد من مقدر من القوات.

وتعتبر الترتيبات الأمنية وعدد وحدود الولايات من أكبر التحديات التي تواجه عملية تنفيذ الاتفاقية ، مع إقتراب موعد تشكيل الحكومة في 12 نوفمبر المقبل ، في وقت الذي تتزايد فيها الضغوطات على الأطراف للالتزام بالموعد المحدد.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

أضف تعليقـك