السودان الان السودان عاجل

هيئة علماء السودان : لا يوجد سلطة لوزارة الأوقاف لإبعاد أي خطيب عن المنبر

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

قال الأمين العام لهيئة علماء السودان د. إبراهيم الكاروري، انه لا يوجد سلطة لوزارة الأوقاف لإبعاد أي خطيب عن المنبر بدليل ربطها لذلك بسن قانون وتشريعات.

وأضاف، الكاروري في حوار مع (السوداني): أن ضبط الخطاب الديني قضية صعبة جدًا وأنه عبر تاريخ السودان لم يوضع تقييد للإمام مشيرًا الى انه من الأفضل ضبط الناس بالقيم وليس بالقانون .

وتابع الكاروري إلى أن الشريعة الإسلامية وضعت ضوابط للخطاب الديني وأن القوانين الحالية والقانون الجنائي كافٍ لضبط الخطاب .

وفي وقت سابق، دعا رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، إلى وضع حد لخطاب الكراهية والتطرف الديني، على خلفية اتهامات بـ”الردة”، وجهها داعية إسلامي لوزيرة الشباب والرياضة، ولاء البوشي.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • * و اي كوز دوسوهو دوس..
    داسهم بلى اخمهم واحد واحد يا إلاهي يا من انت جاهي.
    * ما لهؤلاء القوادين و الفواتي بالإسلام؟

  • * هيئة قوادين و فواتي.. هل الائمه انبياء، يا كاروري،
    * الآن حان أوان تنظيف الدين و البلاد منهم و من عفنهم و وسخهم و ضلالهم،
    * كلاب ضاله كما سماكم القذافي.
    و لعنة الله عليك و عليهم صباح مساء ما شرقت الشمس و ما غربت.
    إنتو كلاب ياخي؛؛؛

  • شوف ياكوز ياوسخ… سمعت بالسلطة الخامسة… سلطة الشعب…. نحن الشعب سنجر اي امام وخطيب من علي المنبر وياخد كفين عل وشه اذا اتضح انو كوز قذر زيك…. ياقتلة يامغتصبين يارويبضة…. واحمد ربك انك للحظة لم تحاسب علي جرمك وتعظ وتتفاصح…. وانطبق عليكم قول الشاعر… خرج الثعلب يوما في ثياب الوعظين… ياذئاب يارزقية يانكرات…. انقلعوا لعنكم الله عليكم يارمم يانفايات.

  • السادة هئية العلماء بعد التحية لكم مع احترامي لعلمك وأنتم علماؤنا ويجب احترامكم نرجو الوسطية منكم في أمور ديننا لأن بلدنا يمر بمنعطف خطير وتتربص به المنظمات بلد شامخ بسبب طريقة التعامل منكم ومن الساسة السابقين والموجودين الآن تكالبت علينا الدول ووضعونا في زاوية ضيقة شعبنا كريم متعاون متسامح ما يستاهل يعيش على الهبات أرحموا أهلكم يرحمكم الله .

  • ههههه لم یوضع تقیید للامه عبر التاریخ .. کلکم یا علماء الرقاص کنتم مقیدین وانت بالتحدید کنت تنتقد الغناء والرقص وعینک للبشیر یرقص بالموسیقی والغناء ولم تحرک ساکتا .. کنت تسمع وتری کذب البشیر ولم تحرک ساکنا .. واخیرا رایتم والعالم کله یشهد قتل الشباب العزل وتعذیبهم ولم تحرکوا ساکنا … استحوا وراجعوا انفسکم وتوبوا واعتذروا لهذا الشعب عسی ان یتوب الله علیکم ..

    • ✌️👍.. و الله عجبني جدا تعليقك، لموضوعيته و واقعيه. اتوقع منك واحد تاني،
      * أدى الكلب الضال النجس بالجزمه.. و الله يستحق المحاسبه الشديده على نفاقه و إرتزاقه من الدين.
      هم كلاب بمعنى الكلمه، بل الكلاب اكثر وفاءا؛؛؛

  • هؤلاء هم خوارج العصر
    دواعش العصر
    كيف للمجتمع ان يسمح لهم بالتواجد وسط الناس…
    المتشددين قتلوا سدنا عثمان وقتلو الفاروق عمر
    وقتلو علي كرم الله وجهه…
    وتسببوا في الفتنة في صدر الإسلام في حروب الجمل وصفين والنهروان والتي راح ضحيتها ما يقارب ٤٠ الف من الصحابة.. حتى كاد ان ينقرض حفظة القران

  • ما يسمي بهيئة علماء المسلمين وائمة المساجد هذه اعمال تطوعية وليست وظائف. هولاء القوم يجب ان يبحثوا عن عمل في سوق الله واكبر مثل غيرهم من اهل السودان يسترزقون منه بدلا من اكل مال السحت الذي يدفع لهم كمرتبات تم استقطاعه من مال الاطفال والارامل واليتامي وانتظار الهبات والعطايا في مكاتبهم المكيفة وشاي وقهوه علي مدار الساعه وفطور مجاني يدفعه المسحوقين لهم لتمتلئ كروشهم .
    ما يسمي بهيئة علماء المسلمين امثال الارزقي عبدالحي نهبوا ثروات بلادنا مما وفر لهم نكاح ما طاب لهم من النساء والسكن في القصور وركوب الفارهات.
    اوقفوا مرتبات ومخصصات هولاء الارزقيه.

    • کاک کاک .. هههههههه سقط الصنم بتاعکم الکذاب المتسول ذلیل العرب .. وسقط من حوله صعالیک سجن کوبر ناس علی وهارون ونافع والخضر وهربوا ناس قوش وسقطتم انتم وسط الشعب السودانی .. کااااااک

  • اقتباس :قال الأمين العام لهيئة علماء السودان د. إبراهيم الكاروري،

    لانريد ان نسمع بمثل هذه الالغاب والهيئات مجدد . يجب ازالتها فورا ومصادرة اصولها .

  • مافي حاجة إسمها هيئة علماء في السودان ولايوجد عالم واحد في السودان قلناها مليون مره وهذه الهيئة العفنة النتنة التي صمتت لمدة 30 سنة عن التحدث عن ظلم وقهر وسلب ونهب السلطان غير جديرة بتمثيل السودان والحمد لله الشعب السوداني واعي ومدرك ومتعلم ومثقف ولايحتاج لأي هيئة عميلة تمثله ويجب حلها فوراً وهي من بقايا النظام الفاسد وهي عبء ومصروفات إضافية على الدولة وأعضاء الهيئة المزعومة يتمتعون برواتب وإمتيازات عالية دون أي عمل يفيد البلد فلكم العار واللعنة ي آكلي مال السحت !!!!!!!!!!

  • المنابر للوسطية فقط أصحاب أفكار التكفير والردة مكانهم الشارع إن لم يكن السجن
    حل مجلس علماء الكيزان أولى مهام الحكومة والكارورى وعبدالحي وبتاع زواج الإيثار أدونا
    عرض أكتافكم وشوفوا ليكم عرس ينفعكم ونسمح لكم بالستة ونتجاوز الأربعة بس غوووورووووا

  • حتي لو ليس للوزير سلطة ( حتكوووووون )
    آلاف الخطباء الأصلاء غير ( المولفين) ينتظرون و تحت الطلب
    لم يتبق إلاّ تغيير الدين من الإسلامي إلي (الدين الكاروري)
    إيه حكايتكم في كل مكان تجد (كاروري منافق ممكّن )
    خلاص لمّوا قفاطينكم وشيلوا قففكم وحصلوا حش التمر