السودان الان السودان عاجل

وزير الشئون الدينية: لن نسمح بنشر التكفير عبر المنابر

سودان تايمز
مصدر الخبر / سودان تايمز

 

الخرطوم:سودان تايمز

أعلن وزير الشؤون الدينية والأوقاف بالسودان نصر الدين مفرح أن وزارته ستعمل على منع اضطهاد أي جماعة أو أقلية دينية.

وحذر من تحويل دور العبادة لمنصة لتوزيع الاتهامات ونشر التكفير والتطرف واكد سعيهم تقديم أفضل خدمة لحجاج بيت الله الحرام مقابل أقل تكلفة. وكان مفرح قد دعا اليهود السودانيين للعودة إلى وطنهم.

وقال وزير الشؤون الدينية والأوقاف في لقاء تفاكري مع اعلاميين حول اعمال الحج في فندق (القراند هولي فيلا) ظهر (الأربعاء) إنهم بصدد تنظيم مؤتمر لتطوير الحج خلال الاسابيع القادمة للإستفادة من التجارب العالمية لخدمة الحاج السوداني عبر تقديم افضل خدمة، كاشفا عن اتجاه لإنشاء نظام أساسي لادارة للحج والعمرة منذ تحويلها من هيئة إلى ادارة في العام 2012 فضلا عن توحيد وتنسيق الجهود بين كل الولايات.

وقال مفرح انه بصدد ايجاد تسوية لملف الأوقاف خاصة في الأراضي السعودية لتقليل منصرفات الحج، وأضاف الكثير من الاوقاف غير مسجلة وسنسعى لانشاء سجل الكتروني ومراجعة كل التعاقدات السابقة.

وفي رده على سؤال حول عقد ايجار مبنى رئاسة الوزارة، أشار مفرح الى انه وجد انه المبنى مستاجر بنحو (23) الف دولار شهريا وانه خاطب مجلس الوزراء لاستلام مباني تابعة للوزارة انتزعت في وقت سابق لصالح معهد التنوير المعرفي ليتم توجيه المبلغ المهدر لاغراض أخرى.

وحول ما تردد عن سخريته من الصحفيين مما دفعهم لمغادرة قاعة المؤتمر، قال مفرح ان ما اشيع جزء من حملة الشائعات والتحريف لتصريحاته ومواقفه، وأضاف (دخلت لقاعة المؤتمر على عجالة بعد تاخير بسبب اجتماع مجلس الوزراء والازدحام المروري وللصحفيين والاعلاميين كل الاحترام والتقدير).

ودعا مفرح اجهزة الاعلام للقيام بدورها على الوجه الاكمل والبحث عن اي اوجه قصور لنقدها وتلافيها مؤكدا على حرصهم على نهج الوسطية والاعتدال وتعزيز السلام والحرية واحترام حقوق الانسان.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من سودان تايمز

عن مصدر الخبر

سودان تايمز

سودان تايمز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • أولاً، إن هيئة علماء، عفواً جهلاء السلطان هذه، لا معني لها علي الإطلاق في ظل وجود وزارة للشئون الدينية والأوقاف، ولكون سلطانهم الذي إبتدعها يقبع حالياً في السجن، وما عاد هنالك من هو في حوجة إلي سماع فتاويهم التي تُحلل الحرام وتشيع الفتن والكراهية والعنصرية…..

    كيف لمخلوق يمشي علي قدمين منهم، أن يشغل 14 وظيفة مختلفة ؟؟؟؟؟ هل هو جان رجيم، أم أن له سُفلي ؟؟؟

    يجب أن يُسَرحوا فوراً ليلتحقوا بسلطانهم في كوبر ليخطبوا فيه، وليفتوا له بما يحب أن يسمع……

    إقرأوا فقط الآية الكريمة التالية، لتدركوا أنكم لعلي ضلال مبين :
    (وَلَا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ)

  • كدي ورينا شطارتك في تقليل تكلفة الحج…وبعدين الإزدحام المروري المواطنين ما عارفين خط سيرك..عشان يفتحوا ليك الطريق لانو زمنك وياااحليلك يا زمن البوش!!!!

  • حان وقت سقوط حكومة قحت الشيوعية العلمانيه الاشتراكية البعثية الجمهورية جميعا اعداء الاسلام الحقيقي الذي يصفون
    بالارهاب تارة متشددين وتارة متطرفين وتارة دواعش وتارة تكفيريين هذه المسميات الغرص منها صد المسلمين عن دينهم وعن سبيل ألله تعالي .وفي نهاية المطاف النصر المؤزر للمؤمنين والمؤمنات والعار والخذلان للمنافقين

  • سعادة الوزير سر بنا إلى ما يُرض الله ولا تلتفت إلى من يرمى لك الأشواك وتطهير المنابر من الأئمة الإرهابيين من أهم بل أولى واجباتك لأننا نريد وطناً معافً من وسخ التطرف وعقلية بوكو حرام التى سادت وتنظيف المساجد من المتشددين

    • الأسلام دين الوسطية ودين العدل والتسامح وخطاب الوزيريصب في هذا المنحي فسر علي بركة الله ودعك من تجار الدين فالشعب السوداني مسلم وبالفطرة السليمة وقد أستغل تجار الدين هذة النقطة الان نريد ان تعيد للشعب السوداني صفاتة الجميلة التي عمل تجار الدين علي تغيرها ليتم وصفنا بالارهابين والمتشددين مع انهم هم لم يكونوا كذلك فهم أصحاب دنيا وفانية الاسلام بريء منهم والسودان وطن يسع الجميع وكل مواطن له الحق في العيش فيه وعلينا ان ندعوا الي سبيل ربنا بالحكمة والموعظة الحسنة لذلك أمضي فيما أنت ماضي فيه وبعدين أنا شخصياً اقسم بالله العظيم لست شيوعي أو بعثي أو جمهوري انا مواطن سوداني أنكوا بزيف تجار الدين الذين اوردونا المهالك والمنابر يجب ان تكون للدعوة الي الله والي التسامح والي التعايش السلمي وليس أستغلالها لتصفية الحسابات أو التكفير أو أثارت النعرات الدينية والفتنة وربنا يحفظ السودان وأهل السودان من كل مكروه أو شر