السودان الان

مجلس الوزراء يجيز خطة الحكومة للستة أشهر المقبلة

صحيفة اليوم التالي
مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

الخرطوم _ (اليوم التالي)

أجاز مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك خطة الحكومة للستة أشهر القادمة والتي شملت القطاعات الوزارية المتمثلة في قطاع الحكم والادارة وقطاع التنمية الاقتصادية وقطاع التنمية الاجتماعية والثقافية.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الاستاذ فيصل محمد صالح في تصريحات صحفية أن مجلس الوزراء وضع هذه الخطة في إطار برنامج لعام كامل إلا أن الجدولة والمصفوفة مخصصة لستة اشهر وذلك لتسهيل عملية التقويم والتقييم بجانب المراقبة والمحاسبة من قبل الرأي العام .

وقال وزير الثقافة والإعلام أن مجلس الوزراء ركز كذلك على تنفيذ البرامج المتبقية خلال العام الجاري والتي لا تتطلب التزاما ماليا والمتمثلة في برنامج إصلاح أجهزة الدولة وإصلاح القوانين وتكملة المفوضيات التي نصت عليها الوثيقة الدستورية بجانب البرنامج الاسعافي لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.

وقال إن جملة الأنشطة والبرامج التي تضمنتها خطة الحكومة بلغت (٤٣٥) برنامج ونشاط حيث ستقوم بتنفيذها الوزارات المختلفة.

وحول مساهمات قوي إعلان الحرية والتغيير، قال وزير الثقافة والإعلام أن هذا البرنامج لم يكن بعيداً عن أجواء الحرية والتغيير، موضحاً أن عدد من الوزراء كانوا يعملون في برنامج السياسات البديلة لقوى الحرية والتغيير .

وكشف عن لجنة وزارية شكلها مجلس الوزراء للنظر في اي نقائص في خطة الحكومة وتكملتها من برنامج الحرية والتغيير موضحاً أنه اعتبارا من يوم الاحد القادم فإن برنامج الحكومة سيكون كاملا وجاهزا للتنفيذ.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة اليوم التالي

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي

صحيفة اليوم التالي

أضف تعليقـك

تعليق

  • هكذا نتوقع منكم العمل به والامل المنشود تجاهكم لا نريد احباطات قادمة وهذه الفترة وخاصة الاولي من الحكم تخص كفاءاتكم وابراز ما بجعبتكم من برامج اسعافية للشعب فانتم امله وينتظر منكم الكثير فقد بداتم بكل جدية ونشاط ثوري لا نريد ان يخمد مهما فعل الكيزان واي كوز,,,,, وخليكم يدا واحدة في وزاراتكم ومتناغمين حتي نثبت اننا الاجدر بادارة الدولة والشعب السودان يستحق الكثير منكم وهوما زال صامدا ويراقبكم عن كثب فلا ترتجفوا وقوموا بتجفيف منابع الناموس فكل انواع الباعوض ضار فلا نريد وجوده بيننا وعين الله ترعاكم