السودان الان السودان عاجل

لجنة المعلمين تهدد بتصعيد خطير السبت المقبل والاعلان عن سبع مطالب

غرفة الاخبار
مصدر الخبر / غرفة الاخبار

هددت لجنة المعلمين السودانيين بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء في الواحدة من ظهر يوم السبت المقبل للضغط على الحكومة من أجل تنفيذ مطالبهم التي وصفوها بالمشروعة.

وقالت عضو لجنة المعلمين قمريه عمر في مؤتمر صحفي بتجمع المهنيين (الأربعاء) إن اللجنة سلمت وزير رئاسة مجلس عمر مانيس تحوي سبع مطالب متمثلة في إلغاء عطلة السبت، بجانب إزالة التشوهات في علاوات المعلمين وتسويتها مع رصفائهم في المهن الأخرى، فضلا عن إقالة وكيل وزارة التربية والتعليم ومدراء التعليم في كل الولايات، وإلغاء قانون النقابات ٢٠١٠ وقانون الاتحادات لعام ٢٠٠٤.

وشددت اللجنة على ضرورة الإسراع في تقديم المتورطين في مجزرة طلاب الثانويات في الأبيض للعدالة، بجانب حل حزب المؤتمر الوطني البائد.

وقالت اللجنة إن رئيس الوزراء وعد خلال اجتماع مع اعضاء اللجنة بتعيين وكيل جديد لوزارة التربية والتعليم من التعليم العالي لكنه لم ينفذ الطلب حتى تاريخه.

عن مصدر الخبر

غرفة الاخبار

غرفة الاخبار

أضف تعليقـك

تعليقات

  • اذا تم اجهاض وفشل ثورة ديسمبر المجيدة سيكون بسبب مكونين هما :-
    الحزب الشيوعي و ولجنة المعلمين.

    هؤلاء شغالين بس تصعيد ضد حكومة حمدوك.

  • مطالب الثوره يجب ان تنفذ . سامع يا ورل الثوره فيصل محمد صالح. هو دا الاسلوب الذي بجب ان يتبع في كل الوزارات والهيئات. اتمني ان يتحرك الثوار في كل وسائل الاعلام مطالبين اولا باقالة ورل الثوره وبقايا الكيزان حتي يتم انجاز مطالب الثوره وما ضحي من اجله الشهداء.

  • المعلمين يجب أن يركزوا في قضايا التعليم ومشاكلها وإيجاد الحلول لها والنهوض بمستوى التعليم ككل.واتركوا السياسة للسياسيين.كل يوم نقرأ بمطالبة للاقالات المطالبات دي نابعة من دراسة وحيادية ونزاهة ام مجرد تشفي وانتقام؟

    • كاك
      كاك
      هذه مطالب نزيهة جدا وحيادية..
      النزاهة تعني تنظيف اي كوز تم تعيينه بعيدا عن معايير الكفاءة الوظيفية لتمكينكم من مقدرات الشغب السوداني.