السودان الان السودان عاجل

قوى التغيير تكشف عن مؤامرات داخلية وخارجية لإجهاض الثورة‎

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

الاناضول/ أعلنت “قوى الحرية والتغيير” بالسودان خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، عن وجود مؤامرات داخلية وخارجية لإجهاض الثورة وخلق حالة من عدم الاستقرار بالبلاد.

وقال المتحدث باسم “قوى الحرية والتغيير”، وجدي صالح، إن “قوى النظام السابق، هي قوى ظلام تعمل ليلا ونهارا لإجهاض الثورة، وإثارة المشاكل لزعزعة الأمن والاستقرار في البلاد”.

وأضاف أن “هناك قوى دولية وإقيلمية (لم يسمها) ليس من مصلحتها نجاح الثورة السودانية، لأنها لا تريد الديمقراطية”.

وأوضح أن “رموز النظام السابق، ما زالوا في مناصبهم بالمراكز والولايات، والحكومة تعمل في صمت لإزالة كل الرموز الفاسدة”.

وكشف عن تشكيل لجنة قانونية لاستقبال الشكاوى حول المفسدين من رموز النظام السابق، لتقوم باتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهتهم، خاصة في قضايا الثراء الحرام والمشبوه.

وشدد أن أولى مهام الفترة الانتقالية إيقاف الحرب، وتحقيق السلام الشامل والتحول الديمقراطي الكامل، خاصة وأن مفاوضات السلام ستنطلق في جوبا 14 أكتوبر الجاري.

وأشار المتحدث إلى أن “قوى الحرية والتغيير ليست محايدة تجاه الحكومة، وستعمل على نجاحها، ومعالجة قضاياها، وتتحمل مسؤوليتها مع الجهاز التنفيذي”، مبينا أنهم سيشرعون في تشكيل المجلس التشريعي، والعمل داخل المجلس السيادي ككتلة واحدة دون النظر إلى مكون عسكري أو مدني.

وأكد صالح تمسك “قوى الحرية والتغيير” بتشكيل اللجنة المستقلة للتحقيق في أحداث فض الاعتصام الدامي الذي حدث في 3 يونيو الماضي.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • اي شخص ضدد وقوف السودان علي رجليه يجب ان يزج في السجن والجهات الخارجيه يجب توضيحها بالاسم لان الشعب لا يجامل في ثورته او النيل منها

  • نفس شكاويكم مع النظام السابق.. اذا انتم ما قدر الديمقراطية ونظامها واستحقاقاتها ارجو ان تترجلوا فليست من الحرية ان تحرم الأخرين من التعبير عما يجيش بدواخلهم فضلا عن أن القوى التي لم توقع على الوثيقة في حل من أمرها وأعلنوها واضحة وانتم على دراية تامة بذلك فعلى ما الكبكبة والجرسة وقد أخطروكم بذلك جهارا نهار .. شدو حيلكم وبلاش نظريات المؤامرات ده .. الديمقراطية عندنا تعني الفوضي

  • نفس اسلوب الكيزان مؤامرات خارجية وداخلية ووو
    مادام في شفافية في اداء الحكومة لا مؤامرة خارجية تؤثر ولا مؤامرة داخلية ، هذه المؤامرات تتكاثر في البؤر المظلمة التي لا توجد فيها شفافية

    • والله يا أخي عبد الحميد نحن السودانيون ما قدر الديمقراطية كلنا دكتاتوريا ( شيوعي بعثي ناصري حزب أمة أتحادي كل مفهومنا للسلطة دكتلتورية محضة وصرفة ما فيني زول بيتسردب للحرية )