السودان الان السودان عاجل

توجيه عاجل من “الملك سلمان” و”بن زايد” بشأن السودان

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، ورئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بمنح دعم مالي للسودان.

ونصَّ توجيه “الملك سلمان”، و”بن زايد” على تقدم نصف الدعم البالغ ثلاثة مليارات دولار الذي تعهدت به السعودية والإمارات في أبريل/نيسان، ومن المتوقع سداد الباقي بنهاية العام المقبل.

من جانبه، قال وزير المالية السوداني إبراهيم البدوي: إن “السعودية والإمارات أودعتا 500 مليون دولار في البنك المركزي السوداني”.

وأضاف “البدوي” -بحسب وكالة “رويتزر”، : “بينما جرى تسلم ما قيمته مليار دولار من المنتجات البترولية والقمح ومدخلات الإنتاج الزراعي”.

واتفقت الدولتان الخليجيتان على تقديم حزمة المساعدة للسودان بعد وقت قصير من الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير، مما يمثل طوق نجاة في موعده بالنسبة لقيادة السودان الجديدة.

يأتي ذلك، بعد جولة خليجية شملت السعودية والإمارات قام بها رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك ورئيس المجلس السيادي، عبد الفتاح البرهان، على رأس وفد.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • سوف تدورون فى نفس الفلك الذى دار فيه النظام البائد بالاعتماد على الهبات من الدول الخليجية. الشىء الذى يجعل الحكومة متسولة وتتراخى فى عملية الاصلاح الاقتصادى.حان الوقت بان يرفع السودان راسه بين الدول بالاعتماد على الذات اولا وثانيا باسترداد كل اموال الشعب المنهوبة كم من شخص تقلد اى منصب وزارى او دستورى منذ 1989 الى وقت ذهاب النظام.

  • وفق الله خادم الحرمين الشريفين وسمو الشيخ خليفة بن ( زايد الخير )
    دكتور حمدوك والذين معه أبقوا عشرة عالبلد والدعم الزراعى من اجل العروة الشتوية وبإذن الله
    السودان بوجهه الجديد سيكون قبلة للإستثمارات ومارشال دولى لإنقاذ الإقتصاد من مرضه

  • اي اي ده الكلام وديل الدول التي تقف معك وفورا وفورا خلونا من امريكا ولندن وباريس…. بيان بالعمل وليس بالوعود لانو حال البلد لا يحتمل الوعود والأحاديث المنمغه واجاده اللغه الانجليزيه وتحدث فابهر العالم….. كلام بسيط يفهمك من يزيد الفهم وفورا تتنزل عليك الدولارات والقمح والمشتقات البتروليه…. وده المطلوب للشعب المقهور