السودان الان السودان عاجل

زيرو فساد تلاحق العباس شقيق المخلوع عبر الانتربول الدولي

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

اوضح الامين العام لمنظومة زيرو فساد، نادر العبيد عن ملاحقتهم للعباس أحمد البشير شقيق الرئيس المخلوع عبر الانتربول الدولي، بالاضافة الى التركي اوكتاي ، وصدور اوامر قبض صدرت في حقهم في تهم عديدة تتفاوت ما بين غسيل الاموال و الثراء الحرام ،والحصول علي مبالغ طائله .

وكان العباس قد استقل حافلة ركاب في اليوم التالي لسقوط النظام المخلوع متجها إلى القضارف ومنها إلى منطقة الحمرة الحدودية مع إثيوبيا الى ان وصل الى العاصمة التركية.

وتجاوز العباس كل نقاط التفتيش والتدقيق على طول الطريق دون أن يتعرف عليه أحد حتى نقطة الحمرة الحدودية، حيث اكتشف أحد الموظفين بالتدقيق في كشف المغادرين لإثيوبيا اسم عباس حسن أحمد البشير وصورة من جواز سفره.

وبحسب مصادر قانونية، من الممكن استعادة العباس الذي يعتبر أكثر أشقاء الرئيس السابق نفوذا في السنوات الأخيرة، عبر الإنتربول في حال ثبوت تورطه في قضايا جنائية أو قضايا فساد.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • النظام إذا كان جاداً لشرع فورا وحجز كافة ممتلكات هؤلاء اللصوص لحين صدور الحكم فى حقهم ، طيب شرعيه ثوريه واضيعنا فرصة إعمالها وتفعيلها لكن هل سنظل مكبلين اليس لدينا قوانين تسمح بحجز املاك من يشتبه فيهم وخاصة الموضوع حق عام وليس حق خاص فمثلا هل يعلم رجل الشرطه والضابط الحديث التخرج واصحاب الرتب الوسيطه وكذلك وكلاء النيابات المعينون حديثا والاعلى منهم درجه ان العباس عمره من عمرهم زاد او نقص قليلا ومؤهله الوحيد انه الشقيق الدلوعه للرئيس المخلوع وهل تعلمون أن له زوجتان وابنائه من الزوجه الاولى صبيان وبنات لكل واحد منهم سيارته الخاصه وازيدكم من الشعر بيتا لافيدكم بان احد الصبىان واحدى الصبيات يدرسان فى جامعة مامون حميده ويوميا يخرجان من نفس المنزل ويتوجهان كل منهما بسيارته الخاصه للجامعه !! ويا قلبى لا تحزن .. عفوا يا قلبى احزن ويا مراره إتفقعى لاننا كنا السبب فبريع جهدنا وعرقنا يستمتعون وانا لا ادرى هذه الفئات التى اخاطبها هل هم جزء من الثوره ام مازالوا يعيشون كما كانوا رهبه وخوف ورعب من النظام البائد ؟… حتى إذا تقاعسة الحكومه اليس فى اضابيركم قوانين واجب تفعيلها على جناح السرعه ؟ اليس من حق القاضى وكذلك وكيل النيابه التصدى لما يعتقدون إنها قضيه تستحق المسآله فيوجهون الشرطه لضبط المشتبه فيه للتحرى معهم؟ اليس من حق الشرطى القبض من تلقاء نفسه على من يشتبه فيه واخطار رئيسه الاعلى ؟ ياساده يا كرام ما الذى نعنيه عندما نقول بضرورة (تقاسم السلطه والثروه) فى رآى المتواضع تقاسم السلطه والثروه لا يجب تحقيقهما (بالسلاح) فهنا نحن نزهق الارواح التى نبحث لها كى تقاسم السلطه والثروه والوسيله الوحيده هى إقامة العدل فإذا ما بُسط العدل السلطه والثروه سوف ينعم بهما الجميع !!.

    • والله يا عبدالواحد أصبحنا نشك في الثورة وهل فعلاً في ناس استشهدت من أجل التغيير بوضعنا الحالي أصاب الناس خيبة أمل في هذه الحكومة هل هي مع النظام البائد أم لا تستطيع أن تأخذ حق الشعب وتيعد له حقوقه وكرامته ونحن نرى الكيزان يتمتعون بأموال الدولة التي نهبوها عنوة واقتدارا من أفواه الجياع واليتامى والأرامل والمطلقات وأصحاب الحاجات والمرضى فعلاً لم تسطق بعد