السودان الان السودان عاجل

“الاتحادي الأصل”: نرفض الانتخابات المبكرة وندعم الحكومة الانتقالية

التحرير
مصدر الخبر / التحرير

 

أصدر الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بياناً مؤرخاً في (24 سبتمبر 2019م) أعلن فيه رفضه قيام انتخابات مبكرة وفق دعوة “بعض القوى السياسية لقيام انتخابات مبكرة فيما أسموها بالخطة (ب) بناءً على قراءات متشائمة بفشل حكومة الفترة الانتقالية حديثة التكوين”.

وقال الحزب في بيانه: “إن أي اجراء لانتخابات مبكرة هو نكوص عن مبادئ الثورة المجيدة وتحقيق أهدافها المتمثلة فى إرساء دعائم السلام وتحقيق العدالة برفع المظالم، وتفكيك دولة الحزب لصالح دولة الوطن، وتهيئة المناخ للقوى السياسية للوصول لانتخابات حرة ونزيهة”.

وأكد “تاريخ الحزب في إعلاء قيمة الوطن وقيمة المواطن على القيمة الحزبية الضيقة والرؤية الفردية”.

وأضاف أنه “امتداداً لذلك الإرث التليد يقف الحزب بكل قوة مع وحدة الوطن واستقراره ورفاهية شعبه ويدعم بكل قوة حكومة الفترة الانتقالية الحالية، ويهيب بجماهير الشعب السوداني عامة وجماهيره خاصة بدعمها والوقوف معها حتى يتجاوز الوطن أصعب المحطات في تاريخه”.

ودعا الاتحادي الأصل “حكومة الفترة الانتقالية بالعمل الجاد والمتجرد لإرساء دعائم السلام والوحدة الوطنية، والاهتمام البالغ بمعاش الناس، وأمنهم والوقوف بكل صلابة ضد من يحاول خلق الفوضى وتعريض الوطن للخطر”.

وأكد الحزب “أنه على اتصال إيجابي بقوى الكفاح المسلح لدعم عملية السلام في السودان”، مشيداً بالحركة الشعبية شمال، وبالقائد عبد العزيز الحلو على القرار القاضي بتمديد وقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أشهر أخرى، كما أشاد “بدولة جنوب السودان والرئيس سلفاكير والاشقاء في مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة إثيوبيا على وقوفهم مع الشعب السوداني في هذه المرحلة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة التحرير

عن مصدر الخبر

التحرير

التحرير

أضف تعليقـك