السودان الان السودان عاجل

الكشف عن رفض تنسيقية قوى الحرية والتغيير تفويض سلك والاصم لتمثيلها في امريكا

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

كشف عضو اللجنة التنسيقة العليا لقوى اعلان الحرية والتغيير صديق فاروق لـ(تاسيتي نيوز) عن عرض خاص قدم للامين العام لحزب المؤتمر السوداني خالد عمر (سلك)، والقيادي في تجمع المهنيين محمد ناجي الاصم لزيارة الامم المتحدة الامريكية لمقابلة الكونغرس ومسؤولين بالخارجية الأمريكية و البنتاغون ومن أسماهم بالقطاع الأمني – على حد تعبيره، منوها الى أن ذلك بناء على دعوات أمريكية خاصة لهما.. مؤكدا أن سلك والاصم طلبا في اجتماع التنسيقية تفويضهما لتمثيل الحرية والتغيير بدعوى مناقشة الجهات المستضيفة حول رفع اسم السودان من قائمة الارهاب.

واعرب صديق فاروق عن امتعاض اللجنة التنسيقة من طبيعة الدعوة، كاشفا عن اعتراضها على اختيار السفارة لأسماء بعينها ودعوتهم، مشيرا الى أن اجتماع التنسيقية نبه خالد وناجي الى أن الية اختيار قوى الحرية والتغيير تتم عبر اجسامها ومكوناتها، واضاف: الاجتماع اكد أن من يمثل السودان هو حكومته الحالية وهذا من صلاحياتها فقط.

من جانبه أكد خالد عمر لـ(تاسيتي نيوز) أن الدعوة الى زيارة الولايات المتحدة الامريكية جاءت بغرض حضور المؤتمر العام لحزب المؤتمر السوداني بامريكا وان الاصم مدعو باعتباره ضيفا.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • بالتأكيد الامريكان لديهم هدف من هذه الدعوة الأولي بكم ان تعتذروا ولكم في الحكومة السابقة عبرة.

  • رئيس الوزراء و الوفد المرافق له، هو الجهة الوحيدة التى تمثل السودان فى إجتماعات الامم المتحدة و اللقأت الجانبية مع المؤسسات الدولية و الحكومة الامريكية. الدعوة الفيها عزل لشخصيات سودانية للحضور الى امريكا أثناء وجود رئيس الوزراء وبعثته فيها نوع من المكر،والتلاعب بالسيادة السودانية. أصلا مافى حاجة إسمها رفع إسم السودان ( الحكومة المدنبة) من لائحة الدول الداعمة للارهاب الان؟ لماذا التصريحات الكثيرة و الهرولة لامريكا؟

  • اذا سافر رئيس الوزراء لامريكا فلا داعى لسفر وزيرة الخارجية ووفد الحر ية والتغيير ابقو فى الوطن وحلو مشاكل نيالا

  • انتوا السودان فلت ولا شنو الآن البلد على شفا جرف والأقاليم تشتعل افضل معالجة الأزمة الطاحنة الآن وباالذات قوت المواطن أم كثرت الندوات والتصريحات عديمة الجدوى هل السياسة توكل خبزا أحشروا هؤلاء فى جحورهم أوقفوا كل سفريات والتنظير أقفلوا البلد لا طالع لا نازل أوقفوا الصرف وكان الأجدر لحمدوك أن يلقى خطابه من السودان عن طريق الأشتراك المباشر مع الجمعية العمومية فقط لحظة الغاء خطابه استحوا أرحموا السودان .

  • انتم ايقونات هذه الثورة فلا يمكن ان تبتعدوا عن السودان لان الشباب وجد الامل في وجودكم وظهوركم في الاعلام المحلي لزيادة همة الشباب فلا داعي للابتعاد عن الوطن والثوار فان وجدتم مضايقات في الوسط العام لقوي الحرية والتغيير فردوها للشباب والثوار فهم سوف ينصفونكم كل الذين سالت دمائهم كانت من اجل الوطن وانتم الذين اعطيتموهم الدافع لمواجه الطغاة اما امريكا فتعاملوا معها وانتم بين اخوانكم واخواتكم وسوف تزداد اسهمهكم النضالية بين اخوانكم واخواتكم والشعب اجمع لان الثورة ازدادت بمعرفة الشباب لكلماتكم المؤثرة والحقيقية لمطالبهم فالسودان والشباب بكم سوف يعبر المستحيلات الي بر الامان كل الثوار منتظرين كلماتكم في الميديا والصحف حتي نواصل المشوار ونجيب الثأر فلا تخيبوا ظنهم .

  • رجعلناك رجوع القمراء لوطن القماري سلك والاصم اعلان الحرية والتغيير والتاخيير انتو بتفكرو في انفسكم الحرية والتغيير حكومة قائمة بذاتها ولاشنو مل الصلاحية للحكومة المنتخبة من قبل الشعب نحنو في كل مرة الحرية والتغيير بدل تتحاججو في من يمثل من انزلو الشارع شوفو الشعب الجائع المتصدع من صفوف الوقود والجاز بالله يالاصم اسالك تكلفة السفر والاقامة الي امريكا من الاجدر ان تعالج بيها مريض يعني من الفشل الكلوي