السودان الان السودان عاجل

وزيرة الخارجية تصل نيويورك

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

وصلت لمدينة نيويورك اليوم وزيرة الخارجية أسماء محمد عبدالله للمشاركة في أعمال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة وسيرافقها رئيس الوزراء عبدالله حمدوك والذي يتوقع أن يصل لنيويورك مساء اليوم، بحسب وكالة الانباء سونا.

وسيلتقي الوفد السوداني بعدد من رؤساء دول وكبار المسؤولين في الأمم المتحدة والإدارة الأمريكية والأمين العام للأمم المتحدة.

كما سيشارك في عدد من الفعاليات رفيعة المستوى من بينها تلك الخاصة بالسودان والتي ستستعرض دور المجتمع الدولي في مساندة السودان خلال الفترة المقبلة.
وستلتقي الوزيرة برصفائها من سفراء الدول الأوروبية والأفريقية والعربية، بجانب مشاركاتها في الاجتماعات الوزارية للأمم المتحدة ومجموعة الــ77 والصين واجتماعات وزراء خارجية الدول العربية والإسلامية ودول حركة عدم الانحياز.
ويتوقع أن تكتسب مشاركة السودان أهمية خاصة تتاح من خلالها الفرصة لشرح التطورات الأخيرة والدور المرتجى من المجتمع الدولي في دعم جهود السودان لترسيخ أسس الديمقراطية والسلام والاستقرار الاقتصادي والتنمية المستدامة وهي الأهداف التي يتوخى وفد السودان الحرص على تحقيقها خلال مشاركته في هذه الدورة التي تدشن عودة السودان للأسرة الدولية.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

  • وزيرة الخارجية ناقصة من كل الكماليات دبلوماسية منظر كاريزما فهم البرتوكول دي ح تفضحكم في نيويورك.
    سؤال إلي الدكتور حمدوك على اي أساس تم اختيارها؟ ح تفضحكم و تفضح الشعب السوداني أمام العالم

  • يا جماعة البروتوكلات التي ذكرتوها عبارة عن صرف بسخي علي الفاضي لذلك ننسي موضوع البروتوكلات ونعمل من اجل تقليل المنصرفات وكذلك بحكم انها خبرة لا تحتاج لتنسيق من قبل الكيزان الموجودين هناك وفي السفارة وعلينا نعطيهم قوة دفع . بعدين لايوجد ما يخبى عنه كلها امور بسيطة في وجه نظر الاشخاص الذين ليهم خبرة فلا خوف عليها وعلي السودان

  • يادوب وصلت نيويورك؟ عادة على حسب البرتوكول وزير الخارجية يسبق الرئيس او رئيس الوزراء لتحضير اللقاءات والمواعيد بالتنسيق مع خارجية البلد المستضيف! انا مامافهم هى رئيسة وزراء ام خارجية؟ هل تقدم العمر هو السبب عشان تصل بعد رئيس الوزراء؟؟؟ ياخي شوفو وزير خارجية متمكن مؤهل خفيف يكون عايش ال3سنوات دي في الجو اكتر الارض من بلد لي بلد لخدمة واعادة البلاد للمجتمع الدولي وليس للتسوق وزيارة المستشفيات للعلاج على حساب زمن ال3سنوات!!

      • كلامك خطأ ياسيدة! نحن هنا في الجالية(واشطن)متابعين كل شي وعارفين كمان نازلين وين! الكلام حقيقي ومافي داعي للدسدسه!خلاص زمن الدسدسه انتهى!

  • كيف يكون رئيس الوزراء مرافقا لوزيرة الخارجية كما ورد في هذا الخبر ، الاصح هو ان تكون هي برفقته مع احترامنا لهما الاثنين ولكن لكل شئ اصول كما هو الحال لصياغة الحديث والخبر اصول ارجو مراعاتها وشكرا

    • خطأ في الصياغه قاصدين وصلت قدامو وهو ح يلحقها..
      إفرازات سياسية تعليم الكيزان العقيمة

      • يا من تتكلمون عن البروتكولات هذه المراءه كانت سفيره سابقا تعرف البروتكول وتعرف كل شي اي البروتكول الانتم عايزنوا شوفو رئيسة وزراء المانيا بتلبس ايه لما سالوها عن لبسها بانه لايتناسق مع وظيفتها ماذا قالت قالت انا موظفه عند الشعب وليست عارضة ازياء انتم اذا لبست قلتوا من اسي وهذا حق الشعب ولو ما لبست تقولوا مابتعرف البروتكول يا ناس خلوها حلوه وهي تحلي

      • يا من تتكلمون عن البروتكولات هذه المراءه كانت سفيره سابقا تعرف البروتكول وتعرف كل شي اي البروتكول الانتم عايزنوا شوفو رئيسة وزراء المانيا بتلبس ايه لما سالوها عن لبسها بانه لايتناسق مع وظيفتها ماذا قالت قالت انا موظفه عند الشعب وليست عارضة ازياء انتم اذا لبست قلتوا من اسي وهذا حق الشعب ولو ما لبست تقولوا مابتعرف البروتكول يا ناس خلوها حلوه وهي تحلي وانت يا التجاني عايز تورينا انك في نيويورك ولي في اي بقعه في امريكا خلاص يعني تامركت وشايف السودانيين مابعرفوا البروتكول وانت ارجع للخلاء الانت ساكن فيه واتعري بعدين من ناسك واهلك ولي احسن ماترجع لانو الوضع بكون ما من مقامك الله انعل ابو امريكا القبلت تديك تاشيره دخول ليها