السودان الان السودان عاجل

وزير العدل يكشف عن نسخة معدلة من الوثيقة الدستورية‎

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

 

كشف وزير العدل السوداني، نصر الدين عبد البارئ، يوم الخميس، عن نسخة معدلة من الوثيقة الدستورية الموقعة بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير في 17 آب/ أغسطس الماضي.

 

 

وقال لدى مخاطبته موكب ”محاسبة رموز النظام السابق“ أمام وزارة العدل في الخرطوم، إن المجلس السيادي طلب منه فتوى بشأن كيفية تعيين رئيس القضاء والنائب العام قبل إكمال هياكل المرحلة الانتقالية.

وأوضح أن ”الدستورية“ نصت على أنه من حق مجلس السيادة تعيين رئيس القضاء والنائب العام بعد التعديلات التي أجريت على الوثيقة باتفاق جرى بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير.

وأكد الوزير أن نسخة الوثيقة الدستورية التي تم التوقيع عليها في 17 آب/ أغسطس الماضي، تتضمن 70 مادة، لكن بعد التعديلات التي أجريت عليها وصلت المواد فيها إلى 78 مادة.

 

 

وتعهد عبد البارئ لآلاف المحتجين الذين وصلوا بوابة وزارة العدل، بتحقيق العدالة للقتلى والمفقودين عقب تعيين رئيس قضاء جديد ونائب عام يحقق أهداف الثورة والعدالة في البلاد.

وبشأن تشكيل لجنة تحقيق طالبت بها مذكرة المحتجين للقصاص من المشتركين في فض اعتصام القيادة في حزيران/ يونيو الماضي، قال إن قرارًا سيصدر بعد لقائه رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة للتحقيق في فض الاعتصام وقتل المتظاهرين.

ودفعت لجنة العمل الميداني لقوى الحرية والتغيير، إلى وزير العدل مذكرة أبدت فيها مخاوفها من استمرار حالة الإفلات من العقاب والمساءلة في ظل الحكومة الانتقالية.(ارم نيوز)

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليق

  • التحية لك د. نصر الدين
    وزير بقامة ثورتنا المجيدة
    و خطواته ثورية
    و عشان كدة المسيرة كانت صوب وزارة العدل ليقينهم انه من ينصر الشارع