السودان الان

حجز ممتلكات حرم الرئيس المخلوع وأسرتها

صحيفة اليوم التالي
مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

الخرطوم – أماني خميس
كشفت منظمة (زيرو فساد) عن حجز ممتلكات (37) شخصاً من رموز النظام السابق، من بينهم وداد بابكر حرم الرئيس المخلوع وأسرتها، وعبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم الأسبق، الذي تقول المنظمة إن اسمه ورد في كافة قضايا الفساد بالولاية. في وقت أعلنت فيه أن الأسبوع المقبل سيشهد بداية جلسات محاكمة المتهمين، الذين فتحت منظمة (زيرو فساد) بلاغات في مواجهتهم.
وكشف محمد عصمت، القيادي بقوى إعلان الحرية والتغيير، أن جملة الأموال المنهوبة للنظام البائد بماليزيا قُدرت بـ(64) مليار دولار، والتي من شأنها تغطية مديونية السودان وتوفير (9) مليارات دولار، تمثل احتياطياً نقدياً مثالياً للبنك المركزي. وقال عصمت، في مؤتمر صحفي بسونا أمس (الثلاثاء): “هناك اتجاه عالمي لمعاملة أموال الشعوب المنهوبة كمعاملة الأموال القذرة”، مؤكداً وجود إمكانية إصدار قرارات لاستردادها للدول، لافتاً إلى أن ديوان المراجعة كان يغطي (25%) من المؤسسات، بينما (75%) مؤسسة إيرادية خارج المراجعة. واعتبر قضية مفقودي فض الاعتصام قضية محورية، وشدد على أهمية عدم إبادة مستندات الوزارات بقرار من مجلسي الوزراء والسيادي.
وأوضح المثنى أبو عيسى، الناطق الرسمي باسم منظمة (زيرو فساد)، أن المنظمة استصدرت (30) أمر حظر سفر في مواجهة المتهمين بالفساد، مؤكداً أن المنظمة ليست لها خلاف مع أية جهة سياسية أو حزبية، وأن مهمتها مكافحة الفساد بكافة أنواعه. وقال المثنى إن مكافحة الفساد مهمة الدولة وكافة أفراد الشعب، وإن هناك العديد من الصعوبات التي تواجه المنظمة في أداء دورها، لافتاً إلى أنه من بين البلاغات التي تم فتحها بلاغات حول الفلل الرئاسية واليخت الرئاسي وخط هيثرو، إلى جانب بلاغ حول منظمة بنك الطعام ومتضرري حرب الخليج، على حسب ادعائهم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة اليوم التالي

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي

صحيفة اليوم التالي

أضف تعليقـك