السودان الان السودان عاجل

تحركات للبحث عن مفقودي أحداث فض الاعتصام أمام القيادة العامة

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

بحث عضو مجلس السيادة السوداني،محمد الفكي سليمان، مع مدير جهاز المخابرات العامة السوداني الفريق أول أبو بكر دمبلاب، الإجراءات والخطوات التي يقوم بها جهاز المخابرات لحل قضية مفقودي أحداث فض الاعتصام أمام القيادة العامة في الخرطوم في 3 يونيو الماضي.

وبحث اللقاء إجراءات تكوين لجنة مشتركة للبحث عن المفقودين، تضم في عضويتها جهاز المخابرات العامة وقوات الشرطة ووزارة الصحة ومبادرة مفقود ومحامين وقضاة وممثلين لأسر المفقودين وللاستخبارات العسكرية.

ودعا سليمان إلى العمل المشترك بين جهاز المخابرات العامة وبقية المؤسسات الحكومية في قضية المفقودين، بما يسهم في إنهاء حالة القطيعة التي تسبب فيها النظام البائد بين المواطنين والأجهزة الأمنية، بدوره، قال دمبلاب إن القضية إنسانية في المقام الأول، وإن جهاز المخابرات العامة يعمل على جمع المعلومات الأولية عن وقائع اختفاء المفقودين، ويجري اتصالاته مع جميع الجهات المختصة لحل القضية بصورة نهائية.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • يجب استنفار كل الشعب السودانى قرية قرية ومدينة مدينة عبر جميع اجهزة الاعلام الخاصة قبل الحكومية وجميع الوسائل المتاحة للبحث عن هؤولاء الشباب .

  • لابد من حل وهيكلة كل القوات التابعة للدولة…. بهذه القوات فساد عظيم.. لابد من مواجهته بشجاعة… الان نحن في امس الحاجة للانتاج وليس للدفاع….. ميزانية كل هذه القوات لابد ان يكون عليها رقابة صارمة ويجب ان لاتتعدي ميزانيتها 2٪ من الناتج القومي…. الاولوية للعلم والمعلم.. للطب والطبيب.. للمنتج والانتاج… هكذا تبني الدول الديمقراطية… ولانطلب ابدا الدولة البوليسية القمعية مهما كانت الدواعي… لن تتكرر اخطاء الماضي ابدا…. ادعوا لتحجيم هذه القوات وافرادها في مانص عليه الدستور فقط… لانريد اسيادا نريد من يخدم الشعب.