السودان الان السودان عاجل

وزير الزراعة بنهر ياي تركيزنا على تحسين جودة التقاوى المحلية

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

قال وزير الزراعة في ولاية نهر ياي بجنوب السودان ان أولويات الوزارة في المرحلة الحالي هو إنتاج محاصيل زراعية بتركيز على تحسين التقاوى المحلية من أجل تمكين المجتمعات الزراعية لتأمين الأمن الغذائي بدلا من الاعتمادية على الإغاثة.

وقال جون كيني أبيازا ، في تصريح لراديو تمازُج الإثنين ، أن تمكين المزارعين المحليين من خلال آلآت الزراعية والبذور ، بجانب الإرشاد الزراعي تساعد في محاربة انعدام الغذاء في ولاية نهر ياي.

وأوضح الوزير ، أنهم في الولاية يعملون من خلال برنامج الإرشاد الزراعي من أجل تحسين البذور ، بدلاً من استيراد التقاوى من الخارج التي لا تناسب البيئة الزراعية في نهر ياي ، مبيناً أن الوزارة في إتصال مع المزارعين من أجل تحسين البذور المحلية.

وقال المسؤول الحكومي ، أن المزارعين في ياي غير قادرين على إنتاج المحاصيل الزراعية بسبب البذور غير المحسنة ، الذي يقوم الشركاء الداعمون بتوزيعا للمزارعين في الولاية. مشيراً إلى أن الحكومة تعمل جاهدة لاستعادة السلام والاستقرار لتمكين المزارعين ورفع قدراتهم. 

كشف ان من اولويات المرحلة التركيز على زراعة البُن ، كأحد المنتجات المحلية النقدية لمحاربة الفقر وسط المواطنين ، وتشجيع الشباب للزراعة.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

أضف تعليقـك