السودان الان

التعايشي: (196) مؤسسة بالبلاد تابعة للرئيس السابق

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم: عبد الله ــ نجدة 

كشف عضو المجلس السيادي محمد حسن التعايشي، عن وجود (196) مؤسسة بالبلاد تابعة للرئيس السابق عمر البشير.

وقال خلال مخاطبته ندوة نظمها صحافيو دارفور بقاعة الصداقة  أمس، إنهم جاءوا للقصر الجمهوري، واكتشفوا وجود (196) مؤسسة تابعة للبشير، وإن هنالك مركزاً للدراسات فقط يضم نحو (170) موظفاً و(70) عربة للخدمات. 

وأكد التعايشي أنه لا يمكن بناء دولة مدنية ديمقراطية إلا بمعالجة مشكلة الحرب والسلام، وأوضح أن  إعلان جوبا أوصل الشركاء الموقعين من الحكومة والحركات المسلحة للقناعة بإمكانية تحقيق السلام، وقال “لم نتفق على مسارات التفاوض الآن، بل تركنا الترتيبات للجان”. وقطع بأن السلام سيكتمل في الفترة من 14 أكتوبر إلى 14 ديسمبر. 

وكشف عن السماح لكافة المنظمات الأجنبية والإنسانية التي تم طردها سابقاً والتي ترغب في تقديم الدعم اللوجستي لمناطق النزاعات، بالعودة شريطة التزام الإجراءات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

أضف تعليقـك

تعليقات

  • يجب تاميم كل ما يمتلكه البشير ومصادرته للدولة ، ياوزير العدل
    صادر املاك الكيزان حتى على مستوى القرى فانهم سلبوا الوطن وجوعوا اهله ، وكل كوز كان في نظام البشير اصبح من اغنياء البلد لماذا؟ من ايهم بتلك الاموال هل ورثوها من ابائهم جميعا .
    يجب مصادرة املك البشير وزوجته واخوانه .

  • يجب تاميم اي مؤسسة تابعة للرئيس المخلوع ومصادرة ممتلكاتها للدولة وكل املاكه التي سلبها من الدولة وعقاراته وما يملكه اخوانه وزوجته وداد .
    كما يجب اصدار امر رئاسي بعدم السماح لمن يعملون في الحكومة الوزراء او المدراء بمزاولة اي نشاط تجاري طيلة فترة عمله بالحكومة . وكذلك القضاة والعسكر الرتب العليا .
    يا وزيرالعدل نرجو تطبيق ذلك .. لانهم هم اس الفساد بالسودان جميعا وخاصة الوزراء .

  • لا لا كفاهو خلاص، قال بطنو مشت من الكب البتكبو فيهو ده، وقفها اتعارض في المساله دي، لا لا بتاذوه كده.