السودان الان السودان عاجل

حركة عقار تعلق على اجتماعات أديس والقاهرة وجوبا

غرفة الاخبار
مصدر الخبر / غرفة الاخبار

 

قررت القيادة التنفيذية للحركة الشعبية – قطاع الشمال في تعميم صادر من رئيسها مالك عقار  السبت (14 سبتمبر 2019م )، تعيين بدرالدين موسى علي ناطقاً رسمياً باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان.

وحسب التعميم فإن الحركة الشعبية قررت المشاركة بوفد قيادي في اجتماعات الجبهة الثورية ونداء السودان التي ستعقد بالعاصمة المصرية القاهرة بدعوة من الحكومة المصرية، وسيضم الوفد أعضاء المجلس القيادي بالجبهة الثورية وهم: الرئيس ، نائب الرئيس ، الامين العام ، والأستاذة بثينة إبراهيم دينار.

وأشارت  إلى أن وفدها  التفاوضي سيضم  (25) شخصاً بما فيهم المفاوضين والخبراء والسكرتارية.

وقررت الحركة تشكيل لجنة وقف العدائيات والشؤون الإنسانية برئاسة الفريق إسماعيل خميس جلاب.
.
ووفقاً للتعميم سوف ترسل الحركة الشعبية وفداً قيادياً عالي المستوى من ضمن فريق الجبهة الثورية للعاصمة الخرطوم متى ما تمت الترتيبات اللازمة، وتم تحديد موعد ومكان انعقاد اجتماع المجلس القيادي والاجتماع الموسع القيادي .

وأكدت القيادة التنفيذية للحركة الشعبية والوفد المشارك في اجتماعات جوبا، أن الاجتماعات التي عقدت في أديس ابابا والقاهرة وجوبا قد مضت في طريق استكمال شعارات الثورة بوضع قضية السلام في مقدمة الاجندة السياسية.

وقالت إن إعلان جوبا وما تضمنه من قضايا يعد اختراقاً مهماً في عملية تحقيق السلام.

وثمنت الحركة الروح الجيدة التي سادت اجتماعات الجبهة الثورية مع وفد مجلس السيادة برئاسة الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) ، والاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك، مؤكدة التزامها بكل ما تم الاتفاق عليه.

عن مصدر الخبر

غرفة الاخبار

غرفة الاخبار

أضف تعليقـك

تعليق

  • قلت لي الفريق خميس والله كلام هو رتبة فريق دي الناس دي قايلاها فريق كرة ولا يكون عايزين يدخلوه المجلس السيادي هههههه