السودان الان

الداخلية: لا اتجاه لتغيير أو إلغاء الجواز السوداني

صحيفة اليوم التالي
مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

الخرطوم – (اليوم التالي)
نفى العميد شرطة (حقوقي) عمر عبد الماجد بشير، الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة، أي اتجاه لتغيير أو إلغاء جواز السفر السوداني، وأوضح أن ما رشح مؤخراً في وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الشأن، عارٍ تماماً من الصحة.
وذكر الناطق الرسمي، في تصريح صحفي، أن المدير العام لقوات الشرطة شكل في وقت سابق لجنة لمراجعة شهادات القيد المدني لطالبي الجنسية بالتجنس، وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد خدمات إضافية نوعية في استخراج الجواز خارج السودان للجاليات الكبيرة.
يذكر أن جواز السفر السوداني تم إنتاجه بأحدث المواصفات الفنية والتأمينية المطابقة للمعايير الدولية المعمول بها.
** حملة واسعة لمراجعة أوضاع الأجانب بالسودان
الخرطوم – (اليوم التالي)
كشف المكتب الصحفي للشرطة، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أمس (الأربعاء)، أن الشرطة بدأت تطبيق حملة واسعة وسط الأجانب بولاية الخرطوم، بهدف مراجعة أوضاع كل الموجودين منهم بالبلاد، وأصدر الفريق شرطة عادل بشاير، المدير العام للشرطة، قراراً قضى بمراجعة أوضاع الأجانب كافة، الموجودين على أرض السودان وحاملي الجنسية السودانية وفق المادة (9) من قانون الجوازات، بغرض الفحص والمراجعة، وشملت جنسيات كل من بلدان: (سوريا، واليمن، وإريتريا، وإثيوبيا، ومصر). ويعتبر القرار إعادة لتنفيذ قرار سابق أوقفت بموجبه لجنة مراجعة الجنسيات بوزارة الداخلية خلال العام 2016م.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة اليوم التالي

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي

صحيفة اليوم التالي

أضف تعليقـك