السودان الان

البنك الدولي: مساعٍ حثيثة لاستقطاب مساعدات للسودان

صحيفة اليوم التالي
مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

الخرطوم – (اليوم التالي)
كشف البنك الدولي عن مساعٍ لاستقطاب العون الخارجي للسودان عبر صندوق دعم المانحين، وأكدت كارولين ترك، المدير القطري للبنك الدولي بالسودان، في بيان صحفي صادر عن وزارة المالية، استعداد البنك الدولي لتقديم مساعداته للسودان وفق أولويات حكومته وموجهاتها. والتقى إبراهيم البدوي وزير المالية، أمس (الأربعاء)، المدير القطري للبنك الدولي، كارولين ترك، وأبدت ترك استعدادها لمساعدة السودان للاستفادة من تجارب الدول الشبيهة الناجحة في مجالات التنمية وتطوير الخدمات.
وأكد وزير المالية اهتمام الحكومة ببرامج إصلاح الاقتصاد الكلي والسعي لتنفيذ برنامج إسعافي خلال المرحلة الراهنة، يهدف لتطوير قدرات الاقتصاد، وأوضح أن أولويات المرحلة تتمثل في تخفيف أعباء المعيشة والحد من الفقر ومعالجة البطالة وخلق فرص عمل للشباب، والتحول من دعم العون الإنساني إلى دعم العون التنموي في المناطق المتأثرة بالحروب والنزاعات. ودعا الوزير البنك لتعزيز جهود الحكومة في تحقيق الأولويات المذكورة والمساعدة في بناء شراكات ذكية مع المجتمع الدولي لدعم التنمية في البلاد، ومساعدة السودان في استعادة تعاونه المصرفي مع العالم الخارجي.
** البدوي يقود وفد السودان المشارك في اجتماعات البنك الدولي بواشنطن
الخرطوم – (اليوم التالي)
يقود إبراهيم البدوي، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، وفد السودان للمشاركة في الاجتماع السنوي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، الذي يقام بواشنطن في الفترة من (15 -20) أكتوبر المقبل.
وقال البدوي، في تصريح لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية)، إن مشاركته في الاجتماع للبنك الدولي تأتي في إطار حرص السودان على المشاركات الدولية الكبرى، خاصة المتعلقة بالجانب الاقتصادي والسياسي، مشيراً إلى ترتيبات مكثفة لعقد عدد من اللقاءات مع وزراء المالية على المستوى الإقليمي ودول الجوار والمنطقة، بجانب لقاءات بالأعضاء الدوليين للشؤون النقدية والمالية واللجنة الدولية للتنمية. وفي السياق، كشفت مصادر دبلوماسية عن مناقشة وزير المالية لإمكانية إعفاء ديون السودان الخارجية، باعتبار أن السودان استوفى كافة الشروط لإعفاء الدين الخارجي عقب التطورات الأخيرة التي حدثت بالبلاد وتكوين حكومة جديدة برئاسة د. حمدوك.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة اليوم التالي

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي

صحيفة اليوم التالي

أضف تعليقـك