السودان الان

عقار يطالب بالحكم الذاتي للمنطقتين

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

جوبا: وكالات

طالب نائب رئيس الجبهة الثورية مالك عقار بنظام للحكم الذاتي في المنطقتين (النيل الأزرق وجنوب كردفان)، وإعطاء صلاحيات تشريعية واسعة لأهل المنطقتين ليتمكنوا من إدارة أنفسهم بشكل كامل في ظل وجودهم في إطار الدولة السودانية. وقال عقار لـ(القدس العربي): “هذا لا يتوقف علينا فقط، ويجب أن ينسحب على كل أقاليم السودان”، وأكد أنه من المستحيل إدارة الدولة من مركز واحد وأنه لا بد من وجود نظام لا مركزي، وتابع: “نحن نريد هذا النمط من الإدارة للدولة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة السوداني

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

أضف تعليقـك

تعليقات

  • هل عقار رجل انفصالي ياجماعة ؟. اعلموا انه يحمل بذرة انفصال النيل الأزرق عن السودان ويجب ان لا يسمح له بذلك النيل الارزق ليس ملكا له ولا مثاله من الجهلاء ، ولا يجب ان يسمح له ولامثاله ان يتكلم عن منح تلك المنطقة الحكم الذاتي ….. ولا يجب السماح له بالتحدث بذلك واي شخص يطالب بمنح أي منطقة حكم ذاتي فهؤلاء انفصاليين للأسف الشديد الرجل البقرة الخاوي الفهم .

  • يجب ان لا يأتي السلام اذا تم أي اتفاق بين الطرفين سيؤدي للحكم الذاتي لاي منطقة بالسودان ، ومن يدعو لذلك فهو يحمل بذرة الانفصال لتلك المنطقة عن السودان الكبير .مما سيؤدي لتفتيت البلد لذلك يجب ان مراعة ذلك في أي اتفاق مع الحركات المسلحة واعلموا ان من يدعو لذلك فهو انفصالي النزعة .