السودان الان

وفد مجلس السيادة يعود إلى البلاد بعد توقيع اتفاق إعلان المبادئ مع الحركات المسلحه فى جوبا

صحيفة اليوم التالي
مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

الخرطوم _ (اليوم التالي)
عاد إلى البلاد صباح اليوم وفد مجلس السيادة الانتقالي بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو بعد التوقيع على اتفاق إعلان المبادئ وبناء الثقة مع الحركات المسلحة في جوبا عاصمة دولة جنوب السودان. وكان في استقباله بمطار الخرطوم الفريق ركن محمد علي إبراهيم الأمين العام لرئاسة الجمهورية.
وأوضح عضو الوفد الناطق الرسمى باسم مجلس السيادة الأستاذ محمد الفكي سليمان فى تصريح صحفي أن مفاوضات السلام مع الجبهة الثورية والحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو ستبدأ في الرابع عشر من أكتوبر المقبل، مضيفا أن هناك لجنة مشتركة ستعكف على وضع الجدول الزمنى والقضايا التي ستدرج في العملية التفاوضية.
وأكد الفكي التزام واستعداد الحكومة بتحقيق سلام شامل في البلاد، مشيرا إلى أن إعلان المبادئ الذي تم توقيعه مع الجبهة الثورية والحركة الشعبيه قطاع الشمال بقيادة عبد العزيز الحلو تم فيه الاتفاق على جملة من المواضيع لتهيئة أجواء التفاوض شملت وقف العدائيات بما فيها وقف إطلاق النار وفتح الممرات للاغاثة وإطلاق سراح الأسرى ورفع الحظر عن قوائم المحظورين سياسيا من دخول البلاد، مبينا أنه تم الاتفاق على إرجاء تشكيل الحكومات الولائية والمجلس التشريعى إلى حين اكتمال عملية السلام.
وأضاف الفكي أن الأطراف أكدت على ضرورة التوصل إلى اتفاق سلام شامل في غضون شهرين من بدء الحوار. موضحا أن الأجواء التي سادت مفاوضات جوبا كانت أجواء إيجابية جدا أكدت عليها كلمات قيادة الجبهة الثورية والحركة الشعبية قطاع الشمال، معتبرا أن روحا جديدة انتظمت البلاد بعد ثورة ديسمبر المجيدة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة اليوم التالي

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي

صحيفة اليوم التالي

أضف تعليقـك