السودان الان

قوى الحرية والتغيير تسيّر “مليونية” تعيين رئيس القضاء والنائب العام

باج نيوز
مصدر الخبر / باج نيوز

الخرطوم: باج نيوز

دعت قوى الحرية والتغيير بالسودان إلى تسيير مواكب تعيين رئيس القضاء والنائب العام بالعاصمة الخرطوم والأقاليم ،وحدّدت الواحدة ظهر اليوم”الخميس” موعدًا لانطلاقتها.

وقال إعلان الحرية والتغيير بحسب بيانٍ أطّلع عليه”باج نيوز” إنّ المواكب ستبدأ من نقطة جاكسون، الاستاد، ميدان الأمم المتحدة،وستتوجّه إلى القصر الجمهوري حتى الوصول إلى مباني السلطة القضائية.

وسابقًا، فجّر ملف رئيس القضاء والنائب العام خلافًا بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، في ظلّ تمسّك الأخير بتعيين عبد القادر محمد أحمد رئيسًا للقضاء، ومحمد الحافظ نائبًا عامًا، لكّن العسكري أعلن عن اختياره لنعمات عبد الله لمنصب رئيس القضاء.

وبسبب خلافات بين المجلس العسكري المنحل الذي أعلن تعيين نعمات خير الثلاثاء، وبين قوى الحرية والتغيير التي تريد تعيين عبد القادر محمد أحمد رئيسا للقضاء ومحمد الحافظ نائبا عاما، أدى أعضاء المجلس السيادي القسم أمام رئيس مجلس القضاء المكلف عباس علي بابكر في أغسطس المنصرم.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز

أضف تعليقـك

تعليق

  • كل حركات الكفاح المسلح عليها أن ترسل ثوارها للمشاركة فى المسيرة السلمية يوم الخميس لان شرط تعيين رئيس القضاء دون تدخل المجلس العسكرى هو أهم شروط ورقة السلام القادمة