السودان الان

 زيادة تذاكر السفر للولايات نسبة (15%)

جريدة التيار
مصدر الخبر / جريدة التيار

وزارة النقل تقر زيادات بنسبة (15%) على تذاكر السفر الولايات

الخرطوم: سعدية الصديق

أقرت وزارة النقل والتنمية العمرانية، عقب اجتماعها مع الغرفة القومية للبصات السفرية، زيادات بنسبة (15%) على تذاكر السفر للولايات.

وكانت غرفة النقل، قد أجازت زيادة على تذاكر السفر للولايات، بنسبة (25%)، وبررت ذلك لارتفاع تكلفة التشغيل،

وخلص اجتماع وزارة النقل والتنمية العمرانية مع الغرفة القومية للبصات السفرية الحافلات، لتخفيض قيمة زيادة تذاكر السفر، من (25% – 15%)، على أن تتم مناقشة نسبة إضافة زيادة الـ(10%) لاحقا.

وأوضح رؤساء الغرف فى اجتماع مع وكيل وزارة النقل وممثلي الأمن الاقتصادي، أن الارتفاع جاء لمواجهة الزياده في أسعار الإسبيرات والزيوت والأطارات وغيره، وأشاروا إلى أنه تمت دراسة فنية خلصت لضرورة زيادة التعرفة إلى 25 % لضمان استمرارية الخدمة، وأكد وكيل وزارة النقل والتنمية العمرانية، مالك بشير اهتمام الدولة بقطاع النقل بوصفه أحد دعامات الاقتصاد الوطني متعهدًا بإزالة كافة العقبات التي تواجه تطوره، واعتبرت الوزارة مبررات الزيادة التعرفه منطقية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة التيار

عن مصدر الخبر

جريدة التيار

جريدة التيار

أضف تعليقـك

تعليق

  • اسلوب جس النبط السياسي:هو ان يقوم اعلام السلطة بعمل اشاعة في المجتمع ليعرفوا بها ردة فعلة؛ويبني على ردة الفعل تلك الاستمرار في تطبيق القرار او سحبه.
    #مثال 1-عقدوا العزم على تطبيق سياستهم المنحلة بمنع لبس النقاب في كلية مدني بولاية الجزيرة بقرار مزور غير مختوم ليعرفوا ردة فعل المجتمع وعندما وجدوا غضب الشارع وحنقه الشديد وصلت الرسالة لهم وعرفوا ان ذلك مخالف للعادات.فقالوا ان القرار مفبرك وغير مختوم.وانهم يحترمون الحريات.
    #مثال 2-ارادو معرفة ردة فعل الشارع فيما يتعلق بزيادة الاسعار فأشاعوا ان هناك زيادة بنسبة 30% للمواصلات السفرية وعندما علموا ان ردة الفعل غاضبة بشكل اقل من حادثة كلية مدني لم ينفوا الاشاعة ولكن حتي يظهروا بمظهر البطل المنقذ قالوا للشعب الزيادة كانت 30% لكن خفضناها ليكم 15%