السودان الان السودان عاجل

بالفيديو في حوار جديد مع قناة اجنبية : متوقعاً (شهر عسل) مع بقية العالم … حمدوك: تسليم البشير للجنائية ليس قراراً سياسياً

غرفة الاخبار
مصدر الخبر / غرفة الاخبار

 

أكد رئيس الوزراء  الدكتور عبد الله حمدوك أن قرار  تسليم الرئيس المعزول عمر البشير إلى المحكمة الجنائية الدولية ليس قراراً  سياسياً، وأشار إلى ان القضاء السوداني هو سيحسم تسليم البشير إلى الجنائية من عدمه.

وقال حمدوك في مقابلة مع (بي.بي.سي) : “بدأنا خطوات جادة في تأسيس وخلق نظام قضائي مستقل وشفاف وخارج عن سيطرة وتأثير الجانب السياسي، ولو خلق ذلك المناخ فهو من سيقرر ويحسم تلك المسألة”.

وأكد  حمدوك أن البلاد تعيش في  أزمة اقتصادية عميقة، وقال: “إن  الثورة خلقت توقعات كبيرة جداً عند المواطن، ونحتاج إلى إدارة هذه التوقعات بشكل حصيف؛ لأننا لا نستطيع أن نغير هذا الواقع الاقتصادي بضربة،  وأن الأمر يحتاج إلى مجهود كبير، و نثق في قدرات شعبنا وثقته بنا”.

وقال حمدوك: ” نتوقع أن نعيش في ظروف يمكن تسميتها (شهر عسل) مع بقية العالم؛ لأن  هنالك مناخاً اقليمياً ودولياً ملائماً لمساعدة السودان”،  وأشار إلى أن القروض جزء منها، وأكد مقدرتهم على تحقيق كثير من هذه التوقعات على مقدرات وموارد البلاد  الذاتية.

لمشاهدة حوار قناة بيديي سي  مع الدكتور حمدوك شاهد الفيديو التالي /

 

عن مصدر الخبر

غرفة الاخبار

غرفة الاخبار

أضف تعليقـك

تعليق

  • * إن تسليم المخلوع للمحكمه الجنائيه الدوليه هو قرار سياسي, أولا و اخيرا , يا حمدوك!!..و لا شأن للجهاز القضائي بالمسائل السياديه!
    * و بما أنك كنت أحد الموظفين الدوليين, لا بد أنك تعلم أن رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعيه للإرهاب يعتمد بالأساس, على تسليم المخلوع و جميع المطلوبين للمحكمه الجنائيه الدوليه.
    * كما أنك تعلم أن التشريعات الوطنيه الحاليه لا تغطي الجرائم الموجهه للمتهمين,
    * و سؤال, لماذا تتخلوا عن سلطتكم فى الجهاز التنفيذى للدوله, و تحولوا تلك السلطه للجهاز القضائى غير المعنى بالامر، و تتخلوا عن مسؤليتكم هذه و انتم على قمة الجهاز التنفيذى؟؟