السودان الان السودان عاجل

اتفاق شامل بين حكومة الخرطوم والحركات المسلحة بجنوب السودان

قناة سكاي نيوز
مصدر الخبر / قناة سكاي نيوز

أعلن المستشار الأمني لرئيس جنوب السودان توت جلواك، الثلاثاء، عن التوصل إلى اتفاق شامل بين الخرطوم والحركات المسلحة في جنوب السودان.

وقال توت جلواك، إنه سيتم غدا إعلان اتفاق المبادئ الذي تم التوصل إليه بين مجلس السيادة السوداني الحاكم وقادة الحركات المسلحة في جنوب السودان.

وأضاف أن جوبا ستستضيف مفاوضات السلام برعاية الهيئة الحكومية للتنمية “إيقاد” وجيران السودان.

من جهته، قال وزير الإعلام السوداني فيصل صالح، الثلاثاء، إن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك سيتوجه إلى جنوب السودان لإجراء محادثات سلام بين مجلس السيادة السوداني الحاكم وقادة الجماعات المسلحة.

وأضاف صالح بعد أول اجتماع لمجلس الوزراء، أن حمدوك سينضم في أول زيارة خارجية له إلى خمسة من أعضاء مجلس السيادة الحاكم في محادثات مقررة في الخميس المقبل، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

ويمثل صنع السلام مع الجماعات المسلحة في جنوب السودان، التي تقاتل قوات الحكومة السودانية، أحد أولويات حكومة السودان الانتقالية، كونه أحد الشروط الرئيسية التي تضعها واشنطن لرفع السودان من قائمتها للدول الراعية للإرهاب.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة سكاي نيوز

قناة سكاي نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • أولاً نعبر عن سعادتنا بالتوصل الى هذا الاتفاق السريع الذي لم نكن نعلم أنه سوف يتم سريعاً .
    ثانياً: لماذا تم الاتفاق سريعاً ؟؟؟؟ سؤال مهم … ما هي الدوافع التي دفعت الحركات المسلحة للاتفاق بهذه الصورة وما هي الغنائم التي وعدوا بها ؟ وهل هي في صالح الوطن الأم أم أن هناك وعود من قبل (حمدوك) او جهات ذات مصلحة (في استمرار التمزيق للوطن الكبير ) اي سهولة تمزيقه لأننا نضع نصب أعيننا الخراطة التي وضعت لتمزيق السودان وأي سوداني لا يعرف ذلك سوف يساهم في تمزيق الوطن ….
    على ماذا بنينا هذا السؤال ؟؟؟
    تصريحات الحلو لقناة الجزيرة سوف نعلن حق تقرير المصير .!!!!!!!!!
    إذاً لماذا نسأل ؟!!! حتى يطمئن القلب بأن الأجيال القادمة التي في أصلاب الرجال وأرحام النساء سوف يجدون وطناً أسمه السودان ….
    معاً وبكم يا أهل السودان تعالوا نحافظ على وحدة الوطن بعيداً عن أطماع الاستعمار الجديد (تمزيق سوريا … العراق … اليمن …. ) وكانت البداية بـ(الصومال) ولم نعني الدرس الى اليوم …..

  • ويمثل صنع السلام مع الجماعات المسلحة في جنوب السودان، التي تقاتل قوات الحكومة السودانية، أحد أولويات حكومة السودان الانتقالية، كونه أحد الشروط الرئيسية التي تضعها واشنطن لرفع السودان من قائمتها للدول الراعية للإرهاب…منقول….معنى الكلام ده انو الناس ساعيين للسلام من اجل رفع اسم السودان من قائمة الارهاب و بس…..يا ناس الموقع يا اغبياء تكتبوا خبر اسكاي نيوز بحذافيروا حتى لو كان يمس الكرامه الوطنيه..