اخبار الاقتصاد

“الحرية والتغيير” تختار المليونيات لمحاسبة رموز نظام البشير ولاختيار رئيس جديد للقضاء

باج نيوز
مصدر الخبر / باج نيوز

الخرطوم: باج نيوز
تعتزم قوى الحرية والتغيير في السودان، استخدام سلاحها المجرب باللجوء للشارع وتسيير المليونيات، للدفع تجاه تعيين رئيس جديد للقضاء، ونائب عام للجمهورية، وممارسة ضغوط إضافية لمحاسبة رموز النظام البائد.
وقررت قوى الثورة، التي تقتسم مجلس السيادة مع العسكر مع سيطرة كاملة على السلطة التنفيذية، تسيير مليونية يوم الخميس المقبل لحمل الحكومة لتعيين نائب عام ورئيس جديد للقضاء، على أن يشهد الخميس التالي لمليونية تعيين القضاء مليونية أخرى لمحاسبة رموز نظام المخلوع البشير.
ويتمسك نادي القضاء بنصوص الوثيقة الدستورية التي تخول له اختيار رئيس القضاء، بينما يصر الثوار على تعيينه من قبل هياكل الحكومة جراء ما يقولون إنه عملية تدمير ممنهج طالت هياكلهم العدلية.
وحددت قوى الثورة كثير من الفعاليات لحمل السلطة للنزول عند مطالبها يشمل ذلك وقفات احتجاجية في المؤسسات الحكومية لإزالة مظاهر التمكين ومحاسبة رموز النظام السابق وإقالة بقايا النظام من أماكن العمل، وتتويج ذلك بموكب ينطلق من قلب السوق العربي بالخرطوم، يوم الخميس نواحي
القصر الرئاسي لتسليم مذكرة تطالب بتعيين نائب عام ورئيس جديد للقضاء.
ودعا الجدول لتوظيف الاسبوع المقبل لمحاسبة رموز النظام السابق، عبر نشر ثورهم وتوثيق جميع تجاوزاتهم تمهيدا لمحاكمتهم.
وسيختتم الاسبوع بمليونية لمحاسبة نظام البشير.
وبدأت السلطات في السودان، محاكمة المخلوع البشير بتهم تتعلق بالفساد، وحيازة النقد الأجنبي، وهو ما يراه كثيرين لا يتناسب مع جرائم الرجل في عقود حكمه للبلاد بقبضة حديدية.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • هذا هو العبث الذي لا طائل من وراءه، الثورة نجحت والمطالب تحققت، ونحن نتنقل في مربعات الفرح كل يوم فرح جديد، الآن دعوا الناس تنصرف للعمل والانتاج، فالوطن يحتاجكم في ساحات الانتاج وليس في حشود مليونية تمثل عبثا وعبئا ينوء به ظهر الوطن المثقل بالجراح.

    أرجوكم ثم أرجوكم انصرفوا للانتاج واتركوا هذا العبث والذي أخشى أن يكون مدخلا لسرقة الثورة منكم وحينها لا ينفع الندم.

  • سبحان الله كلما سنحت فرصة لافتتاح الجامعات بمليونيات ما عارف الناس ديل هم ضد التعليم و لا شنو ….كفااااايه خلوا الجامعات تفتح