السودان الان

حجز ملف ثلاثة متهمين بتهريب كميات هائلة من السبائك الذهبية للقرار

جريدة التيار
مصدر الخبر / جريدة التيار

الخرطوم: أميرة التيجاني

حجزت محكمة مكافحة الإرهاب بالخرطوم شمال أمام القاضي محمد بشير ملف المتهمين الثلاثة بتهريب سبائك ذهبية من ولاية شرق دارفور للقرار وكانت جلسة أمس محددة للتلاوة، ونسبة لعدم اطِّلاع القاضي على الملف الذي كان يباشر إجراءاته قاضٍ آخر تم نقله، وعليه حُدِّدت جلسة أخرى للنطق بالحكم.

وتشير تفاصيل مثيرة حول ضبط ثلاثة متهمين وهم يقومون بتهريب (٦٦) كيلو و(٨٦٢) جرامًا بالحدود السودانية التشادية بواسطة قوات الدعم السريع، حيث أفاد المتحري أن الشاكي تقدم بموجب عريضة أفاد فيها أنه أثناء قيامهم بحملة تمشيطية بالمنطقة تم القبض على المتهمين وهم يقومون بتهريب الذهب موضوع الاتهام إلى تشاد، وتم القبض عليهم وأخذ أقوالهم. وقال المتهم الأول أنه تلقى اتصالًا من المتهم الثالث وقال له أن لديه أمانة فطلب منه تسليمها للثاني، وذكر أنه تم تفتيشه من قبل قوات الدعم السريع عندما كان مستقلًا عربة مواصلات بين الجنينة وتشاد بالحدود السودانية التشادية، بينما نفى معرفته بالثاني. وأشار الثاني إلى أنه تسلّم الذهب موضوع الاتهام عبارة عن أمانة من المتهم الثالث في الخرطوم وطلب منه توصيلها إلى الأول في الجنينة، وأكد أن الأول تسلّم منه الأمانة إلا أن قوات الدعم السريع ألقت القبض عليهما في نفس يوم التسليم.

وأضاف المتهم الثالث إنه كان بالخرطوم وهو صائغ ذهب لديه محل تجاري بعمارة الذهب وإن الذهب موضوع البلاغ من ملكيته ولديه مستنداته وهو عبارة عن (١٨) سبيكة ذهب أي (٦٦) كيلو و(٨٦٢) جرام ذهب إلا أنه ليس مهرِّبًا ولا يعمل في التهريب، وتم إيداع المعروضات في بنك السودان بواسطة قائد من قوات الدعم السريع (مستند اتهام1)، وقال أن نيابة أمن الدولة وجهت لهم التهمة تحت المواد (٢١/٥٧أ) من القانون الجنائي و(٣٥/١١) من قانون غسيل الأموال وتمويل الإرهاب و(٥/٩) من النقد الأجنبي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة التيار

عن مصدر الخبر

جريدة التيار

جريدة التيار

أضف تعليقـك