اخبار الاقتصاد

خلال زيارته لـ “ود رملي” .. حمدوك يتعهد بمعالجات جذرية لمتضرري السيول والفيضانات

باج نيوز
مصدر الخبر / باج نيوز

الخرطوم: باج نيوز

كَشَفَ رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، عن مُعالجاتٍ جَذريةٍ بالمناطق المتَأثّرة بالأمطار والسُّيول والفيضانات في الريف بمدينة الجيلي وود رملي وواوسي.

وقال حمدوك في أول عمل ميداني له عقب أدائه القسم خلال زيارته للمُتضرِّرين بمنطقة ود رملي اليوم “الجمعة” ، “إنّ العمل سيكون عبر مُعالجة الخُطة الإسكانية للمُتضررين في المُستقبل”، وشدد على أنّ الوضع الراهن والخريف يدعو إلى الاهتمام بإيواء الأهالي في القُرى المُجاورة وأشار إلى خيام وصلت إلى المُتضررين من عدد من الجهات الداعمة.

وأكد حمدوك أن كل المُعالجات سَتسير في طَريقها الصحيح، بدايةً من الدعم المعنوي والإيواء والإصحاح البيئي ومُكافحة الآثار المُترتِّبة جَرّاء السُّيول والفيضانات الأخيرة.
إلى ذلك، رفض مُواطنو ود رملي وواوسي الابتعاد عن منطقة إيوائهم الحالية إلى  مكان أخر ، وأكّدوا أنّهم سَيظلون في الموقع حتى تتم المُعالجة الجذرية.

من جانبه أوضح مدير الدفاع المدني بولاية الخرطوم اللواء شرطة محمد البشرى في تصريحاتٍ صحفيةٍ لـ (الصيحة) أنّ سبب كسر الجسر يرجع إلى ارتفاع مناسيب المياه، وكشف عن  تَضَرّر قُرى (النخيلة والسوق وحلة علي وحلة السدر وود رملي جنوب)، وأكد أنه أنّه تَمّ إخلاء السُّكّان من هذه المناطق المغمورة بالمياه دُون حُدُوث إصابات، وأثني على  دور قوات الدفاع المدني والشرطة والدعم السريع والمُواطنين في درء الضرر، وقال إنه تَمّ إجلاء المُواطنين من المناطق المغمورة بالمياه عبر الشاحنات الكبيرة.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز

أضف تعليقـك