السودان الان

الناير: الكفاءة للوزراء خطوة في الإتجاه الصحيح

(سونا)- وصف دكتور محمد الناير الخبير الاقتصادي والأستاذ بجامعة المغتربين تصريح دكتور عبدالله حمدوك رئيس الوزراء أن اختياره للوزراء سيكون بالكفاءة، بالخطوة الصحيحة في إحداث التغيير والنهوض بالاقتصاد الوطني.

واكد الناير في تصريح لـ(سونا) اليوم اهمية إعادة هيكلة القطاع المصرفي لرفع قيمة الجنيه السوداني وتقوية رأس المال المدفوع للمصارف ليبلغ مليار جنيه على الاقل وتقليل نسبة اعتمادها على شهادات شهامة وتوجيه التمويل للقطاعات الإنتاجية.

وأشار إلى اهمية تحريك القطاعات الانتاجية ومكافحة الفقر وخفض مستوى التضخم واستقرار سعر الصرف ومكافحة الظواهر السالبة في الاقتصاد مثل وجود أكثر من سعر للدولار وسعريين للشيك والكاش.

وأكد الناير دور المغتربين في المساهمة ودعم الاقتصاد ، داعياً إلى الجلوس مع المغتربين ومعرفة قضاياهم واعطائهم القيمة العادلة لتحويل مدخراتهم عبر القنوات الرسمية.

وقال الناير يجب إعطاء المغتربين حوافز تشجعية، حتى تستفيد منهم الدولة في الاقتصاد، مشيرا إلى أن الحكومة السابقة لم تنجح في معالجة قضاياهم.

وكان رئيس الوزراء عبد الله حمدوك قال في مؤتمر صحفي عقب أدائه اليمين الدستورية بالقصر الرئاسي امس إن المعيار الأساسي في اختيار الوزراء سيكون بالكفاءة وأن هدف حكومته معالجة الأزمة الاقتصادية الطاحنة بالانتاج وإعادة هيكلة القطاع المصرفي ووضع خطة لمعالجة قضايا التضخم وتوفير السلع والاهتمام بالقطاعات المنتجة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة السوداني

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

أضف تعليقـك

تعليق

  • من هسي اكلمك الاحسن تكون وقف، الا ان هذه اللوبيهات تحدد من المفروض يكون و اسواء من الكانت و ما عندك خيرا.