السودان الان السودان عاجل

تفاصيل أول اجتماع للمجلس السيادي بكامل هيئته بالقصر الجمهوري

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

اكتمل تشكيل مجلس السيادة في السودان بأداء عضوه محمد حسن التعايشي القسم الدستوري اليوم أمام رئيس المجلس عبدالفتاح البرهان ورئيس القضاء عباس بابكر، ليعقد المجلس أول اجتماع، بكامل هيئته، خُصص لمناقشة مجمل الأوضاع في السودان.

وبحث أعضاء مجلس السيادة، في الاجتماع الذي عقد بالقصر الجمهوري، الفراغ الإداري والدستوري الذي تمر به البلاد منذ فترة، بالإضافة إلى الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وقال عضو المجلس السيادي محمد التعايشي، في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، إن أعضاء المجلس تعهدوا خلال الاجتماع بالعمل مع بعضهم البعض، لتحقيق أهداف الثورة المتعلقة بالاستقرار السياسي والنهضة الاقتصادية.

وأكد التعايشي ، أن معالجة قضايا الحرب والسلام تمثل المدخل الصحيح للتسوية السياسية الشاملة بالبلاد وتمهد لفتح طريق جديد للتنمية والنهضة، مشيرا إلى أن معالجة الفساد الإداري والاقتصادي الذي يعاني منه السودان لا يمكن أن يتم بالنوايا وحدها وإنما يحتاج إلى جراحات عميقة في الجوانب الدستورية والهيكلية والإدارية تفضي إلى معالجات جذرية لقضية الفساد .

وأكد التعايشي أن المسؤولية خلال الفترة الانتقالية ليست مسؤولية سياسية وإدارية فقط، وإنما تعبر مسؤولية أخلاقية من الدرجة الأولى.
وأدى رئيس وأعضاء مجلس السيادة ورئيس الوزراء عبدالله حمدوك اليمين الدستورية أمس، في تنفيذ لاتفاق ترتيبات نقل السلطة في السودان.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

  • كتمت في موتر، فاكر انه بيهدد، قبلها رساله صاير فوق قابل دكتور، اجلتها شويه بعد يموت.
    و ده مصر طردتو في مباره شهيره.
    لا لا اصر لا يقعد يتحكر دي عليها علامه استفاهم.

    • قلت ليك ما بتعرف تمسك نفسك ما عجبك الكلام، طلعت اوت بالمناسبة.
      شر الناس ديل و لا بيجي ليك و لا نطره تعالي انت ما صاح.