السودان الان السودان عاجل

صحيفة إماراتية: هياكل السلطة الجديدة في السودان ستُفشل رهانات “الإخوان” وداعميهم

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

 

قالت صحيفة خليجية، إن السودان ماض في طريق الحكم المدني بعيداً عن أي إشكالات أو عثرات قد تؤخر تنفيذ الجدول الزمني لإتفاق المرحلة الانتقالية.

ورأت صحيفة “الاتحاد” الاماراتية :  ” أن المرحلة الانتقالية التي تم إقرارها بموجب الوثيقة الدستورية، تحتاج عبوراً آمناً من ” الدولة العسكرية ” إلى ” الدولة المدنية “، ذلك أن أي خلل قد يؤدي إلى مشكلات يصعب حلها، وبالتالي فإن التأني في اتخاذ القرار، يبقى خطوة أمثل من قرار متسرع لا يؤدي إلى النتائج المرجوة.

وأدى امس الاربعاء، 9 أعضاء بالمجلس السيادي اليمين في القصر الجمهوري بالعاصمة السودانية الخرطوم، ويتكون المجلس من 11 عضوا، 6 من المدنيين و5 من العسكريين.

كما أدى رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، الأربعاء، اليمين الدستورية في القصر الجمهوري بالخرطوم، أمام رئيس المجلس الدستوري للبلاد الفريق عبد الفتاح البرهان.

ولفتت إلى أن المرحلة المقبلة ليست مفروشة بالورود، ولن تكون سهلة، لكنها أيضاً لن تعيد السودان إلى الوراء.. موضحة أن المطلوب الإبقاء على الروح الإيجابية، ودفع جميع الأطراف باتجاه ترسيخ ثقافة السلام والمصالحة، وعدم الإقصاء الكفيلة وحدها بإنجاح التحول الديمقراطي.

وأكدت “الاتحاد” في ختام افتتاحيتها أن هياكل السلطة الجديدة ستنجز حتى لو تأخرت، وستُفشل كل رهانات المتربصين من “الإخوان” وداعميهم في قطر وتركيا، لأن الشعب السوداني بمدنييه وعسكرييه اختار الانتقال من مشهد الثورة إلى عهد حشد كل الطاقات لإعادة البناء وإن غداً لناظره قريب

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

  • ينبغي ان يكون هم الطلاب التحصيل العلمي والالتفات الى مستقبلهم بعيدا عن السياسة في فترة الدراسة.انشغالهم بالسياسة تبعدهم عن الابداع والاكتشافات والاختراعات..
    عشان كدا ما عندنا علماء اختراعات كما الغرب واصبحنا مجرد مستهلكين لاختراعاتهم واكتشافاتهم.

  • اذا أردتم افشال خططهم عليكم بحل الاتحادات الطلابية ومنع السياسة في دور التعليم والجامعات حيث ان قوتهم تكمن في الطلاب وهم النواة الاولى لنبتهم