السودان الان السودان عاجل

ﺗﻨﺴﻴﻘﻴﺔ اﻟﻘﻮى اﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﺗﻌﻠﻦ رﻓﻀﻬﺎ ﻟﻠﻮﺛﻴﻘﺔ اﻟﺪﺳﺘﻮرﻳﺔ

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

ﺃﻋﻠﻨﺖ ﺗﻨﺴﻴﻘﻴﺔ ﺍﻟﻘﻮﻯ ﺍﻟﻮﻁﻨﻴﺔ للتغيير ﺑﺎﻟﺴﻮﺩﺍﻥ، ﺭﻓﻀﻬﺎ ﺍﻟﺘﺎﻡ ﻟﻠﻮﺛﻴﻘﺔ ﺍﻟﺪﺳﺘﻮﺭﻳﺔ، ﻭﺍﻻﺗﻔﺎﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﻭﻗﻮﻯ ﺍﻟﺘﻐﻴﻴﺮ، ﻭﻣﻌﺎﺭﺿﺘﻬﺎ ﻟﻠﺴﻠﻄﺔ ﺍﻟﻘﺎﺋﻤﺔ.

ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻱ ﺑﺎﻟﺘﻨﺴﻴﻘﺔ، ﺍﻷﻣﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮ ﺍﻟﺸﻌﺒﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺤﺎﺝ، ﻓﻲ ﻣﺆﺗﻤﺮ ﺻﺤﻔﻲ ﺑﺎﻟﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﻠﺤﺰﺏ ﺃﻣﺲ، ﺇﻧﻪ ﺗﻢ ﺍﻻﺳﺘﻴﻼء ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻠﺪ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮ ﻭﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﻴﻦ.

ﻭﺃﺿﺎﻑ ﺣﺴﺐ ﻭﻛﺎﻟﺔ ﺍﻷﻧﺎﺿﻮﻝ: ﻟﺴﻨﺎ ﻣﻌﻨﻴﻴﻦ ﺑﺄﺩﺍء ﺍﻟﻴﻤﻴﻦ ﺍﻟﺪﺳﺘﻮﺭﻱ، ﻭﻻ ﻧﻌﺘﺮﻑ ﺑﺎﻟﻮﺛﻴﻘﺔ ﺍﻟﺪﺳﺘﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﻤﻮﻗﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﻭﻗﻮﻯ ﺍﻟﺘﻐﻴﻴﺮ ﻭﻧﺤﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻣﻌﺎﺭﺿﺔ ﻭﺳﻨﻘﺎﻭﻡ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﻘﺎﺋﻢ ﺣﺘﻰ ﺇﺳﻘﺎﻁﻪ.

ﻭﺃﺷﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺫﺍﺗﻪ ﺍﻟﻰ ﺃﻧﻬﻢ ﻟﻴﺴﻮﺍ ﻣﺘﻌﺎﻁﻔﻴﻦ ﻣﻊ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﻤﺨﻠﻮﻉ ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﻋﻤﺮ ﺍﻟﺒﺸﻴﺮ.

ﻭﻣﻦ ﺟﺎﻧﺒﻪ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻱ ﺑﺎﻟﺘﻨﺴﻴﻘﺔ ﻓﺮﺡ ﻋﻘﺎﺭ، ﺇﻥ ﻣﺎ ﺗﻢ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﻭﺍﻟﺘﻐﻴﻴﺮ ﻫﻮ ﺍﺗﻔﺎﻕ ﺛﻨﺎﺋﻲ ﻭﺇﻗﺼﺎﺋﻲ، ﻭﺃﺿﺎﻑ: ﺷﺎﺭﻛﻨﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ، ﻭﻻ ﻧﺮﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﻘﺼﻰ ﺃﺣﺪ ﺣﺘﻰ ﻧﺤﻘﻖ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻼﺩ.

ﻳﺬﻛﺮ ﺍﻥ ﺍﻟﺘﻨﺴﻴﻘﻴﺔ ﺗﻀﻢ ﺃﺣﺰﺍﺑﺎً ﺃﺑﺮﺯﻫﺎ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮ ﺍﻟﺸﻌﺒﻲ، ﻭﺣﺮﻛﺔ ﺍﻹﺻــﻼﺡ ﺍﻵﻥ ﻭﺣﺮﻛﺎﺕ ﻣﺴﻠﺤﺔ ﻣﻮﻗﻌﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﺗﻔﺎﻗﺎﺕ ﻣﻊ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

  • ياعواليق يانكرة ….شكلك القبيح دا بيجيب الجلي والنحس…..كدي خلينا من سياسة وغيرها شكلك بس بيجيب الفقر المستعجل……بلا لمة عواطليه وحرامية…..انتظر فقط المقصلة ياقاتل.

  • اذا لم تستحى فافعل ما شأت او اذا كنت تنتمى لجماعة الاخوان المسلمين فايضا افعل ما شأت . ان واحدة من اهم مكاسب الثورة انها كشفت هولاء المجرمين و انهم اشخاص يشترون الدنيا بالدين و هم على استعداد لفعل اى شئ اى شئ للوصول الى السلطة قتل و اغتصاب للخصوم و التنكيل بهم و القيام بانقلاب حتى وان كان ذلك معارض للدستور او القانون المهم ان يصلوا الى السلطة و بعد ان يصلوا للسلطة القيام بالسرقة والنهب كم راينا .
    لقد فضحنا البشير و اذل كرامة الشعب وهو يقف على ابواب امراء الخليج يشحت باسم الشعب و بعد ان يمنوا عليه يغلب عليه الجشع و سؤ الخلق فيحتفظ بالمال تحت المخدة.
    و ها هو على الحاج الذى لم تملئ عينه اموال شريان الغرب فيطمع فى المزيد بدلا ان يستحى على عينه فيصيح باعلى صوته كالمجنون فى قناة الجزيرة (الوثيقة بنشرطها )
    حنى اعطى انطباع للمشاهدين بانه لا فرق بين السياسيين فى السودان و بين لاعبى القمار الذين حين يهزمون يهددون خصومهم بتمزيق اوراق اللعب .
    هولاء الاخوان تجار الدين لم تكسب البلاد من ورائهم غير التدمير و التشرزم و الفتن والافلاس .
    على الحاج يصيح دائما بانهم اشتركوا فى الثورة و لكن لم نرى شعاراتهم المزيفة و الكاذبة الا فى موكبهم الهزيل .السياسة عندهم ان يجمع كل واحد فيهم شرزمة من اللصوص و ان يعمل اجتماع لا تسمع فيه غير التهديد و الوعيد و الصياح لا برامج لا خطط لا سياسات بل يرددون الببغاوات من لم يحكم باسم الله فاولئك هم الظامون و لم يسألأو انفسهم عندما جائتهم الفرص حكموا بما انزل الله او حكموا بما وسوس لهم الشيطان تبا لهم الا ساء ما يفعلون.

  • علي الحاج اللص ماذا تريد أيها الألماني ؟ ليه فهم الجهلاء مسيطر عليكم يا علي الحاج وليه يا يحكموا الحرامية ممن امثالك يا لا لسودان مستقر فهم الافارقة مسيطر عليك وعلى امثالك

    يا اخي انت راجل خرفت وسلبت أموال الوطن من اين لك باموال القصر الذي بنيته هل ورثت أمواله من ابوك ، وأين أموال طريق شريان الغرب ال 50 مليون دولار هربت بها لألمانيا وجيتنا تحمل جنسيتهم اذهب هناك ولا مكان لك ولا مثالك من حملة الجنسيات الأجنبية بين اهل السودان ولن تجد طريق للحكم أيها اللص النتن :

    تف عليك وعلى امثالك من الحزب الشعبي يا تحكموا انتم يا البلد يضيع دا فهم كلاب وافارقة متى تفهموا انكم دمرتم البلد وجوعتم اهله أيها الكلاب الكيزان المنافقين .

  • لا لا بقول اذا المقادير ما في اي شكل من الاشكال في نهج زي ده، داك المازم المساله اطر يخرق القوانين، ما في يدو او زي ما من المفروض تكون.
    وقفت بس، ما في يدي شي غير اعمل طلب و انتظر.

    • و ده بيتكلم عن جزيره جاي عليها الطوفان، عايز محل يتخارج عليهو كويس دي فرصه كويسه و بمناسبة.
      الشهادات براك شوفتا ما عندو ليها نظره او اهتمام، المهم الانجاز في المجهود و بيقي فتره مقدره.