السودان الان

شمال دارفور:دعم المتضررين من السيول بقرني

(سونا)- سيرت أمانة ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور اليوم قافلة لدعم متضرري السيول والأمطار التي اجتاحت (قرني) بريفي الفاشر وتسببت في انهيار أربعين منزلا بالكامل وخمسة عسرة منزلا انهيارا جزئيا منزلا اجزاء منها مشيدة بالمواد الثابتة والآخرى بالمواد المحلية، بجانب انهيار جزئي لبعض المؤسسات التعليمية ودور العبادة ونفوق أعداد من الماشية، حيث احتوت القافلة على مواد غذائية و إيوائية .
وأكد أمين ديوان الزكاة بالولاية حامد أحمد حامد جبارة دعم الزكاة لمتضرري السيول والأمطار بمنطقة قرني حتى يتجاوزوا آثار الأمطار والسيول.

وقال إن الزكاة دأبت على التدخل بصورة عاجلة في الكوارث لتقديم الدعم للمتضررين ومواساتهم استشعارا بمسؤولياتها الاجتماعية . ووعد بمساهمة الزكاة لإعادة بعض المؤسسات التعليمية ودور العبادة التي تأثرت بالسيول والأمطار.

وجدد جبارة خلال مخاطبته مواطني منطقة قرني بحضور كل من مدير خطاب الزكاة والإعلام محمد إبراهيم عمر ومدير المصارف بالإنابة محمد آدم إبراهيم، بجانب مدير مكتب زكاة محلية الفاشر الزبير إبراهيم الزبير، جدد وقوف الزكاة مع متضرري السيول والأمطار بمدينة الفاشر.

وكشف أن الزكاة بصدد تسيير قافلة لدعم متضرري حريق سوق المالحة الذي اندلع مؤخراً وقضى على أربعمائة محل تجاري ودعا المواطنين للصبر على الابتلاءات .

من جهته أوضح مدير مكتب زكاة محلية الفاشر أن القافلة التي سيرها ديوان الزكاة لدعم متضرري السيول والأمطار بمنطقة قرني تحتوي على مواد غذائية وإيواء بتكلفة كلية بلغت (200) إلف جنيه، كما دعا المكلفين بالمنطقة إلى ضرورة إخراج زكاة أموالهم طواعية إحياء لشعيرة الزكاة.
في السياق ذاته أشاد مسؤول الإدارة الأهلية بمنطقة قرني آدم يعقوب آدم بدعم أمانة ديوان الزكاة لمتضرري السيول والأمطار بالمنطقة.

وقال إن الأمطار والسيول التي اجتاحت المنطقة .

وأضاف أن السيول والأمطار لم تحدث أية خسائر في الأرواح وكشف أن جملة الخسائر الناجمة عنها بلغت مليوني و(296) ألف جنيه.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة السوداني

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

أضف تعليقـك