السودان الان السودان عاجل

حكومة: الرئيس كير لن يحضر اجتماع أديس أبابا

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

قالت الحكومة إن الرئيس سلفا كير لن يحضر الاجتماع المقرر له الأسبوع المقبل في إثيوبيا، حيث ستعقد أطراف اتفاق السلام اجتماعاً في محاولة لدفع عملية السلام  المتعثرة  إلى الأمام.

وتمت دعوة جميع أطراف اتفاق السلام من قبل الهيئة الحكومية المعنية بالتنمية في شرق أفريقيا (إيقاد)، لمناقشة تحديات تنفيذ اتفاق السلام.

وقال وزير الإعلام مايكل مكوي في تصريح لراديو تمازج مساء الأربعاء، إن الرئيس كير لن يحضر الاجتماع ، قائلاً إن اجتماع أديس أبابا يوم 21 أغسطس الحالي لا يشمل الرئيس.

وزاد” لقد طلب رئيس مجلس وزراء الإيقاد من كل طراف إرسال ثلاثة أشخاص لحضور اجتماع تشاوري ، وبالتالي الاجتماع لا يشمل الرئيس “.

وقال مكوي ، الذي يشغل أيضاً منصب المتحدث الرسمي باسم الحكومة ، إن الاجتماع سيناقش التقدم المحرز في اتفاق السلام الموقع في سبتمبر عام 2018.

ورفض الوزير، الكشف عن أسماء ممثليهم ، قائلاً فقط إنهم سيرسلون ثلاثة مسؤولين لتمثيل الحكومة في الاجتماع.و أكد مكوي أن إدارة الرئيس كير لن تؤجل تشكيل الحكومة مرة أخرى.

هذا وتبقى ثلاثة أشهر فقط لتشكيل حكومة انتقالية في جنوب السودان بموجب اتفاق السلام، ولا يزال إنشاء جيش قومي وتحديد عدد الولايات من أكثر القضايا صعوبة في الفترة ما قبل تشكيل الحكومة.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

أضف تعليقـك