السودان الان السودان عاجل

بعثة "يوناميس" تسلم طريق نيالديو بانتيو للسلطات المحلية بعد ترميمه

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

قامت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان ، بتسليم الطريق الرابط بين منطقة نيالديو  وبانتيو ، في ولاية ليج الشمالية إلى المجتمع المحلي بعد ترميمه.

وتم ترميم الطريق ضمن برنامج المشاريع التنموية السريعة ، بشراكة مع جمعية خيرية محلية ، ومنظمة ساعدوا الأطفال المحلية ، بهدف تسهيل عودة المدنيين إلى منازلهم وحركة التجارة في منطقة ربكونا.

وعبر السلطان ماوانق دادور ، عن سعادته بعد أن قامت البعثة بترميم الطريق  ، مشيرا الى ان الطريق يمثل شريان الحياة بالنسبة لهم.

وناشدت المواطنة ميري نياباك ، وهي من سكان نيالديو  ، الحكومة بنشر قوات الأمن على طول الطرق الرئيسية لمنع المزيد من الهجمات ضد المدنيين من قبل المجرمين.

من جانبه قال عبدولي جاني ، الموظف الميداني في قسم الإغاثة وإعادة التعمير ، ببعثة الأمم المتحدة ببانتيو ، ان ترميم الطرق الداخلية، يضمن وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في مناطق الوحدة.

وأبان أن المشروع سيجعل آمال الذين يريدون العودة الى منازلهم أكثر قابلية لتحقق ، رغم المخاوف الأمنية بشأن السلامة على طول الطريق حسب  حديثه.

وفي صعيد متصل ، دعا وليم دينق دادور ، محافظ مقاطعة فاويل ، أفراد المجتمع المحلي لبذل جهودهم والمساهمة في التنمية والإستقرار والحفاظ على مشروع بعثة الأمم المتحدة بترميم الطريق ، مبيناً أن قيام البعثة بترميم الطريق يساهم في تحسين الوضع الأمني.

وفي وقت سابق وافقت الحكومة والمعارضة المسلحة في ليج الشمالية ، على تشكيل وحدة أمنية مشتركة من الجانبين لتأمين الطرق بهدف التصدي على هجمات المجموعات المسلحة على طول الطرق الرئيسية في الولاية.

وفي شهر الماضي ، قتل أربعة أشخاص واصيب آخرون ، في هجوم على سيارة تجارية من قبل مسلحين ، في طريق نيالديو بانتيو ، فيما قتل عامل إغاثة في أبريل عام 2018.

وفي ديسمبر 2018 ، قالت منظمة أطباء بلا حدودة، إن أكثر من 100 إمرأة وفتاة ، اغتصبن على طول طريق نيالديو بانتيو.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

أضف تعليقـك